إعلام إسرائيلي: إطلاق 5 صواريخ تجاه حيفا وشمالها من جنوب لبنان واعتراض بعضها

logo
العالم

مجلة فوكس: التصويت المبكر قد يحقق فوزا ساحقا لترامب

مجلة فوكس: التصويت المبكر قد يحقق فوزا ساحقا لترامب
ترامب وهاريسالمصدر: رويترز
24 أكتوبر 2024، 1:35 م

قالت مجلة "فوكس"، إن التصويت المبكر في الانتخابات  الرئاسية الأمريكية، قد يحقق فوزًا ساحقًا للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، على منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، ولا سيما أن عدد الجمهوريين الذين استفادوا من فرصة التصويت المبكر، أكثر من الديمقراطيين.

ووفق المجلة، من الممكن الإدلاء بصوتك قبل يوم الانتخابات الفعلي في الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي قد يستفيد منه عدد كبير من الجمهوريين، على وجه الخصوص حاليًّا.

ووصل التصويت المبكر إلى مستويات قياسية في الولايات الأمريكية الرئيسية، حيث يدلي عدد ضخم من الجمهوريين بأصواتهم.

ووفق مجلة "نيوزويك"، من المرجح أن يتفوق الجمهوريون على الديمقراطيين بشكل كبير في هذه الولايات؛ مما يشير إلى فوز الرئيس السابق دونالد ترامب.

وعلى نحو مفاجئ، استفاد أكثر من 24 مليون شخص من فرصة التصويت المبكر حتى الآن، ففي ولاية أريزونا، وهي ولاية متأرجحة مهمة، على سبيل المثال، تم بالفعل الإدلاء بعدة مئات الآلاف من الأصوات. 

ويقول الخبير الإستراتيجي للديمقراطيين، سام ألمي، في إشارة إلى الجمهوريين: "لقد قاموا بعمل أفضل حتى الآن".

وفي ولاية نيفادا، وهي ولاية أخرى من ولايات ساحة المعركة، يشير خبير الانتخابات، جيم رالستون، إلى أن النتائج حتى الآن تشير إلى "أخبار جيدة جدًّا لترامب.. فمن غير المعتاد أن يتقدم الجمهوريون في التصويت المبكر في هذه المرحلة".

وفي ولاية كارولينا الشمالية، وهي ولاية أخرى يتمتع فيها كلا الحزبين بفرصة الفوز، أدلى عدد أكبر من الديمقراطيين بأصواتهم حتى الآن، مع تفوق لافت لعدد الجمهوريين الذين أدلوا بأصواتهم مما كان عليه قبل أربع سنوات. 

مع ذلك، يبقى التأكيد على أن هذه النتائج لا تقول أي شيء حول ما إذا كان الجمهوريون المسجلون قد صوتوا أيضًا لترامب، أو ما سيكون عليه الوضع في يوم الانتخابات، قائمًا.

وقال الصحفي السياسي، مارك هالبرين، في برنامج "بودكاست مورنينغ ميتنغ"، يوم أمس الأربعاء، إن التقارير التي تشير إلى ارتفاع نسبة التصويت المبكر بين الجمهوريين تشير إلى فوز محتمل لترامب في الانتخابات. 

وأضاف هالبرين: "إذا استمر التصويت المبكر كما هو، فمن شبه المؤكد أننا سنعرف من سيفوز قبل يوم الانتخابات".

أخبار ذات علاقة

9% من "الجمهوريين" يؤيدونها.. هاريس توسع الفارق مع ترامب

 وتعتبر عودة الجمهوريين إلى التصويت المبكر جديرة بالملاحظة لسبب آخر، هو أن ترامب، الذي كثيرًا ما حثَّ الناخبين في الماضي على الإدلاء بأصواتهم في يوم الانتخابات فقط، قال في برنامج إذاعي الأسبوع الماضي: "أقول للجميع أن يصوتوا مبكرًا"، إذ يبدو أن جاذبية ترامب بدأت تؤتي ثمارها.

من ناحية أخرى، يكثف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من ظهوره في حملته الانتخابية لحشد الناخبين المترددين لصالح كامالا هاريس.

وتفيد التقارير أن بايدن يعتمد على اللقاءات الشخصية والخطابات لتعزيز قاعدة الناخبين وتحفيز المشاركة.

ويعتمد الديمقراطيون، وفقًا للتقارير، بشكل كبير على تعبئة الناخبين في يوم الانتخابات لمواجهة الاتجاه إلى التصويت المبكر.

ويناشد بايدن الناخبين للإدلاء بأصواتهم، وبالتالي زيادة تأثيرهم على نتيجة الانتخابات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC