قيادي بحزب الله عن مصير صفي الدين: إسرائيل لا تسمح بتقدم عملية البحث في الأنقاض

logo
العالم

وزير أوكراني يكشف حقائق جديدة عن إقالة قائد القوات الجوية

وزير أوكراني يكشف حقائق جديدة عن إقالة قائد القوات الجوية
وزير الدفاع الأوكراني رستم عمروفالمصدر: رويترز
31 أغسطس 2024، 3:23 ص

نفى وزير الدفاع الأوكراني، رستم عمروف، أن تكون إقالة قائد القوات الجوية الأوكرانية مرتبطة بوفاة أحد "أفضل" الطيارين الأوكرانيين جراء تحطم طائرة مقاتلة أمريكية الصنع من طراز إف-16 قبل أيام قليلة.

وقال عمروف، في مقابلة مع شبكة "CNN" الأمريكية: "القضيتان منفصلتان، وفي هذه المرحلة، لن أربط بينهما"، واصفا وفاة الطيار بأنها "مؤسفة".

أخبار ذات علاقة

حاكم بيلغورود: أوكرانيا استخدمت قنابل عنقودية في هجوم على المدينة

وذكر أن بلاده تحقق فيما حدث، وأضاف: "نحن نحلل ما حدث، وفتحنا هذا الملف أيضًا لشركائنا حتى يتمكنوا من تحليله والتحقيق فيه معنا".

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية لا تزال تدرس طلبه الذي كرره في اجتماعاته مع مسؤولي الإدارة، بما في ذلك وزير الدفاع لويد أوستن، مطالبًا الولايات المتحدة برفع القيود المفروضة على استخدام أوكرانيا للأسلحة بعيدة المدى لضرب عمق الأراضي الروسية.

وقال: "لقد أوضحنا نوع القدرات التي نحتاجها لحماية المواطنين من الهجمات الروسية، لذا آمل أن يتم الاستماع إلينا".

ورد عمروف على تقييم من مسؤول أمريكي بأن العديد من الأهداف ذات القيمة العالية لأوكرانيا في روسيا تقع خارج نطاق أنظمة الصواريخ التكتيكية للجيش بعيدة المدى (ATACMS)، قائلاً: "نحن نعلم أن المطارات التي يستخدمونها لضرب مدننا تقع ضمن نطاق الضربات العميقة".

وعندما سُئل عما إذا كانت أوكرانيا تهدف إلى مقايضة الأراضي الروسية التي استولت عليها في كورسك بالأراضي التي استولت عليها روسيا في أوكرانيا، قال عمروف: "نحن نركز على زيادة قدراتنا على الصمود لطرد الروس من الأراضي المحتلة مؤقتًا".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC