عاجل

مهاجم يطعن شخصا حتى الموت ويجرح آخر بروتردام الهولندية

logo
العالم

"الأرملة السوداء".. سلاح أوكرانيا الجديد المرعب ضد روسيا

"الأرملة السوداء".. سلاح أوكرانيا الجديد المرعب ضد روسيا
طائرة مسيرة أوكرانية "Besomar 3310"المصدر: منصة إكس
12 سبتمبر 2024، 6:28 م

تستعد القوات المسلحة الأوكرانية، لنشر  طائرات دون طيار جديدة من طراز "الأرملة السوداء"، لاستخدامها في المعارك الدائرة بينها وبين الجيش الروسي، ولقصف أهداف ومواقع روسية، فيما وصفت وزارة الدفاع الأوكرانية أنها ستُحدث فارقًا لصالحها، وفقًا لمجلة "نيوزويك" الأمريكية.

وحول الطائرة الجديدة، وصفت وزارة الدفاع الأوكرانية، "الأرملة السوداء" بأنها طائرات تكتيكية رباعية المراوح، قابلة لإعادة الاستخدام، ويمكن تشغيلها أثناء النهار أو الليل، وهي تعمل بتقنية منظور الشخص الأول (FPV) ، وقد ملأت سماء أوكرانيا طوال جهودها الحربية.

وتعد هذه الطائرات، أداة شائعة وفعّالة في ترسانات أوكرانيا وروسيا من المركبات غير المأهولة.

أخبار ذات علاقة

أسلحة بريطانية منتهية الصلاحية في أوكرانيا.. ما قصتها؟

كما يمكن استخدام "الأرملة السوداء"، لتسجيل لقطات درامية من ساحة المعركة، حيث تتجه الطائرة دون طيار نحو المركبات قبل أن تنفجر، أو نشرها كأدوات استطلاع لتوجيه ضربات المدفعية.

وتعقيبًا على ذلك، قال ميخايلو فيدوروف، وزير التحول الرقمي في كييف، الذي يتولّى قيادة جهود الطائرات دون طيار الأوكرانية ضد روسيا، لمجلة نيوزويك، في ديسمبر/ كانون الأول 2023"، إن "الطائرات دون طيار التي تستخدم تقنية "FPV"، سرعان ما أصبحت "عامل تغيير، وهي تعمل في بعض الأحيان بكفاءة أكبر من المدفعية".

وقالت كييف في بيان: إن "طائرة "الأرملة السوداء"دون طيار، رخيصة الثمن، ما يعني أنه يمكن استخدامها كطائرة انتحارية غير مكلفة، لاستهداف الأصول الروسية، بدلاً من استخدام وسائل أكثر تكلفة أو تطورًا لضرب المواقع الروسية".

وهناك اتجاه ناشئ نحو الطائرات دون طيار متعددة الوظائف، ما يعني أنه يمكن استخدام طائرة دون طيار أو مركبة أرضية "غير مأهولة" لمهام أخرى، مثل الاستطلاع، أو زرع الالغام، قبل حمل المتفجرات نحو هدف ما.

أخبار ذات علاقة

"تفصيلية وبناءة".. أوكرانيا تشيد بزيارة بلينكن ولامي

وفي الأيام الأخيرة، نشرت مصادر أوكرانية، لقطات تظهر "طائرات دون طيار جديدة، وهي طائرات قادرة على إطلاق هجمات نارية، واستخدام مادة "الثيرمايت" الملتهبة.

 

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC