أنباء عن مقتل إمام بلدة بليدا القيادي بحزب الله حسين جفال في استهداف إسرائيلي

logo
العالم

وسط الحرب على "حزب الله".. خامنئي يتبنى استراتيجية "القوة الناعمة"

وسط الحرب على "حزب الله".. خامنئي يتبنى استراتيجية "القوة الناعمة"
المرشد الإيراني علي خامنئيالمصدر: رويترز
23 سبتمبر 2024، 2:07 م

اتخذ المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي موقفًا أكثر ليونة في خطاب ألقاه مؤخرًا، حيث أكد على القوة الناعمة والنفوذ الثقافي على حساب الخطاب الناري، ردًّا على الضغوط المتزايدة من إسرائيل على ميليشيا حزب الله، وكيل طهران في المنطقة. 

وعلى الرغم من إدانة خامنئي لإسرائيل لارتكابها "جرائم مخزية"، إلا أن خطابه في مؤتمر الوحدة الإسلامية الثامن والثلاثين سلط الضوء على أهمية الوحدة بين الدول الإسلامية لمكافحة نفوذ الولايات المتحدة والكيان الصهيوني. 

وبحسب وكالة "إيران إنترناشيونال" المعارضة، فقد أعرب خامنئي عن إحباطه من عدم وجود دافع للوحدة بين الحكومات العربية، ودعا إلى قطع العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل بشكل تام. 

وأشار خامنئي إلى التأثير المحتمل لوسائل الإعلام والعلماء والشخصيات المؤثرة الأخرى في تعزيز الوحدة على مدى عشر سنوات لإحداث تغيير كبير في المنطقة. 

ويأتي هذا التحول في اللهجة، في أعقاب استراتيجية الصبر وضبط النفس ردًّا على الضغوط الإسرائيلية المتزايدة، حتى إن خامنئي اقترح استخدام الشعر كسلاح بدلًا من الحرب. 

أخبار ذات علاقة

"جرائم نكراء".. خامنئي يعلّق على هجوم الضاحية

 وفي الوقت الذي تواجه فيه إيران تحديات اقتصادية، وتسعى جاهدةً لتخفيف العقوبات الأمريكية، فإنها لا تزال ملتزمة بسياستها الخارجية المعادية لإسرائيل، بينما تسعى في الوقت نفسه إلى تحقيق اختراقات محتملة من خلال الوسائل السلمية. 

وعلى الرغم من العنف المتصاعد في لبنان المنسوب إلى إسرائيل، يبدو أن نهج إيران يركز على الأهداف الاستراتيجية طويلة الأمد بدلاً من المواجهة الفورية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC