إصابة 18 شخصا جراء التدافع أثناء توجههم إلى الملاجئ بعد انطلاق صفارات الإنذار في تل أبيب

logo
العالم

بايدن يسخر من ترامب: الرئيس الأمريكي القادم قد يكون "مهاجرة سوداء"

بايدن يسخر من ترامب: الرئيس الأمريكي القادم قد يكون "مهاجرة سوداء"
جو بايدن ونائبته كامالا هاريسالمصدر: رويترز
14 سبتمبر 2024، 4:38 ص

سخر الرئيس الأمريكي جو بايدن، من التصريحات التي أطلقها المرشح الجمهوري دونالد ترامب، حول استخفافه بالمهاجرين الهايتيين، أو ذوي البشرة السوداء، وخاصة ما قاله من أنهم "يأكلون القطط والحيوانات الأليفة".

وألقى بايدن في هذا السياق "نكتة" حول الوظائف المتاحة للسود، قائلاً وسط ضحكات الحاضرين: "بالمناسبة، الوظيفة التالية التي سيتم شغلها هي رئيس الولايات المتحدة"، في إشارة إلى نائبته أن كامالا هاريس، التي كان ترامب يتحدث عن أصولها، في تصريحات وُصفت بأنها عنصرية. وفق شبكة "CNN" الأمريكية. 

وأضاف بايدن، منتقدا ترامب: "لقد خلقنا أكثر من مليوني وظيفة جديدة للأمريكيين السود".

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قال في المناظرة الرئاسية مع منافسته للانتخابات الأمريكية كامالا هاريس، الثلاثاء الماضي: "إن المهاجرين الهايتيين يسرقون ويأكلون القطط والكلاب".

وأوضح بايدن خلال حديثه بالبيت الأبيض، أن جمهوريين آخرين، روّجوا لهذه الكذبة، بما في ذلك المرشح لمنصب نائب الرئيس السيناتور جي دي فانس.

أخبار ذات علاقة

بعد تصريحات ترامب عن الكلاب والقطط.. هايتي "تدخل على الخط"

 وقال بايدن: "أريد أن أغتنم هذه اللحظة لأقول شيئًا، مثل العديد من الأمريكيين مثل المتحدثة باسم البيت الأبيض "كارين جان بيير"، وهي أمريكية هايتية، هناك مجتمع يتعرض للهجوم في بلدنا الآن، وهذا خطأ ببساطة، ولا يوجد له مكان في أمريكا، يجب أن يتوقف هذا.. ما يفعله ترامب، يجب أن يتوقف".

أخبار ذات علاقة

بعد مناظرة ترامب وهاريس.. من حسم السباق إلى البيت الأبيض؟

وقال بايدن أمام البيت الأبيض، وهو مبنى بناه العبيد (كما تشير الشبكة): "هذه الأمة لن تكون موجودة حرفيا بدون الدم والعرق والدموع، وبدون تصميمات وأحلام ومساهمات الأمريكيين السود".

ولم تكن نائبة الرئيس كامالا هاريس، التي كان من المقرر في الأصل أن تحضر الغداء، حاضرة، حيث أشار مكتبها إلى "تضارب في الجدول الزمني"، وقال بايدن إنها "أرادت أن تكون هنا".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC