قوات إسرائيلية تقتحم مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية

logo
العالم

نائب إيراني لـ"إرم نيوز": مواقف بزشكيان "معتدلة" تجاه السياسة الخارجية

نائب إيراني لـ"إرم نيوز": مواقف بزشكيان "معتدلة" تجاه السياسة الخارجية
فرهاد شهركي
17 سبتمبر 2024، 4:38 ص

عدّ عضو البرلمان الإيراني فرهاد شهركي، مواقف رئيس بلاده مسعود بزشكيان في أول مؤتمر صحفي أمام وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، الاثنين، منذ انتخابه رئيساً للجمهورية، بأنها تمثل الاعتدال في السياسة الخارجية و"هي خطوة تبشر بخير للبلاد إذا لم يتم عرقلة جهوده"، وفقاً لتعبيره.

وأشاد شهركي، في حديثه لـ"إرم نيوز"، بموقف بزشكيان من شرطة الأخلاق أيضاً، بعد أن تعهد بمنعها من التضييق وملاحقة النساء، إضافة لتأكيده على مسألة إعادة النظر في حجب منصات التواصل الاجتماعي.

كما أوضح أن بزشكيان تطرق إلى موضوع حساس للغاية في الداخل، وهو رفع الإقامة الجبرية عن رموز المعارضة الإصلاحية من بينهم رئيس البرلمان الأسبق مهدي كروبي، منوهاً "لو تمكن بزشكيان من فك هذه الأزمة سوف تسجل له هذه النقطة".

أخبار ذات علاقة

"نحن أخوة للأمريكيين"..بزشكيان يؤكد تمسكه بالبرنامج الصاروخي وانفتاحه على الحوار

وتوقع النائب الإيراني أن تتحسن علاقات بلاده مع العالم، لا سيما الدول العربية والإسلامية، لافتا إلى أن الرئيس مدّ يد المصالحة مع الولايات المتحدة التي "أجرمت بحق الشعب الإيراني من خلال العقوبات"، على حد تعبيره.

وقال: "مواقف بزشكيان في مؤتمره الصحفي الأول، وفي القضايا الدولية كانت جيدة ومقبولة، وكان إعلانه الاستعداد للتفاوض بشأن  الملف النووي جديراً بالثناء".

وتابع أن "الرسالة التي أراد بزشكيان أن يبعثها للغرب هي أنه منذ تسلمه منصب رئاسة الجمهورية لم يتم تسليم روسيا أسلحة، وهذه رسالة اطمئنان".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC