عاجل

إعلام سوري: تسلل وتحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية في درعا والقنيطرة

logo
العالم

خلال هجوم كورسك.. روسيا تلاحق مراسل شبكة أمريكية بتهمة "اختراق" الحدود

خلال هجوم كورسك.. روسيا تلاحق مراسل شبكة أمريكية بتهمة "اختراق" الحدود
صحفيون من الشبكة البريطانية خلال تغطية معارك كورسكالمصدر: سي إن إن
22 أغسطس 2024، 11:24 م

أعلن جهاز الأمن الاتحادي الروسي، الخميس، فتح قضية جنائية ضد صحفي يعمل لدى شبكة (سي إن إن) الأمريكية، بتهمة عبور الحدود الروسية بشكل غير قانوني، لتصوير تقرير داخل منطقة "كورسك"، بعد الهجوم الأوكراني.

وقال الجهاز إن الصحفي اسمه نيك باتون والش، وهو بريطاني يعمل مراسلاً رئيسياً للشؤون الأمنية الدولية لدى الشبكة، بحسب "رويترز".

وأضاف الجهاز، في بيان له، أنه فتح قضايا مماثلة ضد اثنين من الصحفيين الأوكرانيين.

من جانبها، قالت الشبكة في بيان: "خلال هذا الصراع قدّم فريقنا تقارير واقعية محايدة تغطي المنظورين  الأوكراني والروسي للحرب".

وأضافت: "تمت دعوة فريقنا من قبل الحكومة الأوكرانية، إلى جانب صحفيين دوليين آخرين، ورافقه الجيش الأوكراني لرؤية الأراضي التي احتلها في الآونة الأخيرة".

وشددت الشبكة على أن "هذا نشاط يتمتع بالحماية وفقًا للحقوق الممنوحة للصحفيين بموجب اتفاقية جنيف والقانون الدولي".

أخبار ذات علاقة

زيلينسكي: توغلنا في "كورسك" يهدف لإنهاء الحرب وفق شروطنا

وقال جهاز الأمن الروسي في بيان إن موسكو ستصدر قريبًا مذكرة اعتقال دولية تتعلق بقضايا الصحفيين الثلاثة. وأضاف أن أقصى عقوبة لأي شخص تثبت إدانته بعبور الحدود بشكل غير قانوني هي السجن لخمس سنوات.

واستدعت روسيا دبلوماسيا أمريكيا كبيرا في موسكو في وقت سابق من هذا الأسبوع للاحتجاج على ما أسمته "أعمالا استفزازية" لصحفيين أمريكيين قدموا تقارير من منطقة كورسك.

وبدأ التوغل الأوكراني المباغت في كورسك، وهو الأكبر من نوعه لقوة أجنبية داخل روسيا منذ الحرب العالمية الثانية، في السادس من هذا الشهر عندما عبر آلاف الجنود الأوكرانيين الحدود الغربية لروسيا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC