حزب الله يعلن أنه استهدف بالمسيرات قاعدة عسكرية إسرائيلية في حيفا الجمعة

logo
العالم

"حالة فريدة".. السجن 7 سنوات لأمريكي أدين بـ"الارتزاق" لأوكرانيا

"حالة فريدة".. السجن 7 سنوات لأمريكي أدين بـ"الارتزاق" لأوكرانيا
سجن ليفورتوفو في العاصمة الروسية موسكوالمصدر: رويترز
07 أكتوبر 2024، 12:04 م

حكم القضاء الروسي، اليوم الاثنين، على الأمريكي ستيفن هوبارد البالغ من العمر 72 عامًا بالسجن نحو سبع سنوات بعد إدانته بتهمة "الارتزاق" لصالح أوكرانيا واحتجازه سرًا لأكثر من عامين.

وبحسب وكالة "فرانس برس"، تعد حالة هوبارد، فريدة من نوعها؛ لأنه أُسر في أوكرانيا في 2 نيسان/أبريل 2022، في بداية الهجوم الروسي، لكن موسكو لم تعلن عن اعتقاله حتى 27 أيلول/سبتمبر 2024 في اليوم الأول من محاكمته.

أخبار ذات علاقة

روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة شرق أوكرانيا

ومثل الرجل عند صدور الحكم عليه في محكمة في موسكو، وكان يسير بصعوبة وقد بدا عليه التعب، حيث أُدين بعد محاكمة سريعة ومغلقة مع اعترافه بالوقائع، بحسب وسائل الإعلام الروسية.

ولم يتم نشر أي معلومات عن ظروف اعتقال هوبارد الذي قال الإدعاء إنه انضم في بداية الهجوم الروسي إلى كتيبة الدفاع عن الأراضي الأوكرانية التي كانت تتألف من جنود متطوعين، وكان يتقاضى "ما لا يقل عن 1000 دولار شهريًا"، وبعد تلقيه التدريب "شارك في النزاع المسلح" في أوكرانيا.

وقالت وكالة الأنباء الروسية الحكومية "تاس"، إن هوبارد عاش منذ 2014 في مدينة إيزيوم، الواقعة في منطقة خاركيف في شمال شرق أوكرانيا التي احتلتها القوات الروسية من ربيع العام 2022 حتى خريف العام نفسه عندما أخرجتها منها القوات الأوكرانية.

وتتهم واشنطن موسكو باحتجاز مواطنيها حتى تتمكن بعد ذلك من مبادلتهم بعملاء روس محتجزين في الغرب.

وفي الأول من آب/ أغسطس، نفذت موسكو والغرب أكبر عملية تبادل للأسرى منذ الحرب الباردة شملت صحافيين ومعارضين من الروس وغربيين في مقابل أشخاص متهمين بأنهم عملاء روس.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC