logo
العالم

محلل إسرائيلي: مناظرة ترامب وهاريس يجب أن تثير قلقنا

محلل إسرائيلي: مناظرة ترامب وهاريس يجب أن تثير قلقنا
أمريكيون يتابعون مناظرة هاريس وترامبالمصدر: أ ف ب
11 سبتمبر 2024، 5:32 م

رأى المحلل السياسي الإسرائيلي، جاكوب باردوغو، أن على إسرائيل أن" تشعر بالقلق"، بعد المناظرة بين المرشحة الديمقراطية للانتخابات الأمريكية، كامالا هاريس، ومنافسها الجمهوري، دونالد  ترامب فجر الأربعاء.

ونقلت القناة العبرية "14"، عن باردوغو، قوله :" "يجب على  إسرائيل أن تشعر بقلق بالغ إزاء المواجهة التي جرت بين هاريس وترامب".

وأضاف: "كان بإمكان ترامب استغلال المنصة لتوسيع الخطاب بشأن إسرائيل، لكنه تجنب التطرق إلى الموضوع، على الرغم من المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين، لكن الرئيس السابق تهرب من الأمر بسرعة كبيرة".

أخبار ذات علاقة

"إسرائيل ستزول في سنتين".. مناظرة ترامب وهاريس تثير تفاعلا

 ولفت إلى أن "وجود معادلة غريبة في مواقف إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من الحروب الدائرة، حيث ترى من ناحية أنه يجب على أوكرانيا أن تنتصر في حربها أمام روسيا، لكن على الجانب الأخرى يجب على إسرائيل وقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال حربها مع حركة حماس".

وتساءل باردوغو عن عدم حديث ترامب عن تعليق بايدن لشحنات الأسلحة لإسرائيل، مشيرًا إلى أن هذه القضية كان "من الممكن أن تشكل خط هجوم كبير بالنسبة له".

كما تساءل المعلق السياسي عن عدم تناول ترامب هذه القضايا خلال المواجهة، والتي كان من الممكن أن تشكل خط هجوم كبير بالنسبة له".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC