logo
العالم

"مؤمن بالثورة".. خامنئي يختار مرشحه المفضّل

"مؤمن بالثورة".. خامنئي يختار مرشحه المفضّل
15 يونيو 2024، 1:19 م

قال المرشد الإيراني علي خامنئي، السبت، إن أي حكومة جديدة تصل للسلطة يجب أن تحافظ على الاستقلال السياسي، داعيًا إلى اختيار مرشح رئاسي يؤمن بما وصفها بـ"معايير الثورة الإسلامية".

وذكر خامنئي في خطاب بثه التلفزيون الإيراني: "يجب على أي حكومة جديدة تصل إلى السلطة أن تحافظ على الاستقلال السياسي للبلاد"، معتبرًا أن "الانتخابات الرئاسية مهمة جدًا وعليكم السعي لزيادة المشاركة الشعبية فيها".

وتشهد إيران منافسة بين المرشحين الستة، خمسة منهم من التيار الأصولي المتشدد ومرشح من الإصلاحيين هو النائب مسعود بزشكيان، لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في 28 من يونيو/حزيران الجاري.

وطالب خامنئي الإيرانيين بالمشاركة الواسعة في الانتخابات، وقال إنه "لابد من التحقق ممن لديه القدرة على العمل في إطار معايير الثورة الإسلامیة حتى تتمكنوا من تحديد خيار جيد في الانتخابات".

وتابع خامنئي: "حتى الآن لدينا استقلال سياسي محظوظ، أي أن إيران الجمهورية الإسلامية لها منطق ولها كلام ولها موقف محدد من قضايا العالم العامة، لنا رأي في قضية فلسطين، لنا رأي في قضايا أمريكيا، لنا رأي في قضية النظام العالمي الجديد".

أخبار ذات صلة

ردا على واشنطن.. مستشار خامنئي: لن نتأثر بأي ضغوط بشأن الملف النووي

           

من جانبه، قال المرشح للانتخابات الرئاسية عن التيار الأصولي المتشدد أمير حسين قاضي زاده هاشمي، إنه "يجب أن ينسحب الجميع لصالح المرشح الأصلح والأكفأ".

فيما لا يزال المرشحون الخمسة من التيار الأصولي متمسكين بالاستمرار في سباق الانتخابات الرئاسية، فيما يعول التيار الإصلاحي بزعامة الرئيس الأسبق محمد خاتمي على الانقسام الحاصل في صفوف معسكر التيار المتشدد من أجل فتح المجال لفوز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC