عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
العالم

لابيد يدعو نتنياهو لإتمام صفقة الرهائن "حالًا"

لابيد يدعو نتنياهو لإتمام صفقة الرهائن "حالًا"
03 يونيو 2024، 12:29 م

أكد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، على ضرورة أن ترسل إسرائيل وفدا "اليوم الاثنين" إلى العاصمة المصرية القاهرة لوضع اللمسات الأخيرة على صفقة الرهائن.

وجاءت هذه المطالبة عقب تصريح لمسؤول مصري قال فيه "إن حركة حماس تنظر إلى المقترح الإسرائيلي بشكل إيجابي".

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" بأن زعيم المعارضة تحدث عن مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مناقشة لجنة مراقبة الدولة في الكنيست.

وجاءت تصريحات لابيد كذلك، عقب تقارير أفادت بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يخطط للقاء وزير الأمن القومي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير لمناقشة الصفقة.

وكان بن غفير وزميله الوزير اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريش، هددا الأحد بمغادرة الحكومة، بحال قبول الاقتراح، لكونه يقدم "تنازلات غير مقبولة لحماس".

أخبار ذات صلة

مسؤول سابق بالموساد: حماس تشترط بقاءها في غزة مقابل الرهائن

           

لكن لابيد جدد تعهده بأن يكون "شبكة أمان لنتنياهو، لتمرير الاتفاق إذا عارضه الوزيران المتطرفان، مؤكدا بأنه "لا يمكن أن يمنع بن غفير وسموتريتش الرهائن من العودة إلى ديارهم من قطاع غزة".

يذكر أن الرئيس الأمريكي حدد ليلة الجمعة، اتفاقًا من ثلاث مراحل يتم بموجبه إطلاق سراح الرهائن من النساء والمرضى وكبار السن والجرحى خلال الأسابيع الستة الأولى، فيما ستشهد المرحلة الثانية إطلاق سراح بقية الأسرى، أما المرحلة الثالثة فتتناول إعادة إعمار غزة وإعادة رفات الرهائن.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC