الدفاع المدني بغزة: 200 ألف مواطن في جباليا يواجهون خطر الموت بالقصف الإسرائيلي أو الجوع والعطش

logo
العالم

يتقدم سريعا.. 20 كم تفصل الجيش الروسي عن بوكروفسك

يتقدم سريعا.. 20 كم تفصل الجيش الروسي عن بوكروفسك
جنود أوكرانيونالمصدر: ا ف ب
09 سبتمبر 2024، 12:10 م

أعلن الجيش الروسي الاثنين، سيطرته على بلدة قريبة من مدينة بوكروفسك الإستراتيجية التي تتقدم قواته باتجاهها بسرعة في الأسابيع الأخيرة في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان نقلته "فرانس برس"، أن قواتها سيطرت على بلدة ميمريك على مسافة حوالي 20 كيلومترًا من بوكروفسك وأقل من 5 كيلومترات من مدينة سيليدوفه.

وكان الجيش الروسي أعلن الأحد سيطرته على بلدة أخرى في المنطقة، وهي نوفوروديفكا.

أخبار ذات علاقة

هل يؤدي سقوط بوكروفسك إلى انهيار الجبهة الأوكرانية؟

 

وتشكل بوكروفسك منذ أسابيع هدفًا للقوات الروسية التي تقترب منها في مواجهة الجيش الأوكراني الذي يتفوق عليه الجيش الروسي في العديد والعتاد.

ورغم الهجوم الذي باشرته قوات كييف في منطقة كورسك الروسية الحدودية في السادس من آب/أغسطس، تواصل موسكو تقدمها في دونيتسك الواقعة في شرق أوكرانيا والتي تشكل مركزًا للمعارك.

وأعربت عن أملها في إجبار موسكو على إعادة نشر قواتها في منطقة دونيتسك وبالتالي إبطاء تقدمها، لكن الجنود الروس يواصلون التقدم حاليًا.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس عزمه الراسخ على السيطرة بالكامل على منطقة دونباس الصناعية الكبيرة في شرق أوكرانيا التي تضم دونيتسك.

وميدانيًا أيضًا أعلنت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الاثنين إسقاط ست طائرات مسيرة وصاروخين من أصل ثماني مسيّرات وثلاثة صواريخ أطلقتها روسيا في هجوم الليلة الماضية على أربع مناطق أوكرانية.

أخبار ذات علاقة

قائد الجيش الأوكراني يحذر من جبهة بوكروفسك "الصعبة"

 

وذكرت السلطات في كييف أن الهجوم على المدينة، وهو الخامس هذا الشهر، لم يوقع خسائر مادية أو بشرية، وفق ما أوردت "رويترز".

وأطلقت روسيا مئات الصواريخ والطائرات المسيرة في هجمات على أوكرانيا خلال الأسابيع الماضية؛ ما دفع كييف إلى التأكيد لحلفائها في الغرب على حاجتها الملحة لتعزيز قدراتها على الدفاع الجوي وشن ضربات بعيدة المدى لصد الهجمات.

وقالت السلطات المحلية إن الدفاع الجوي أسقط أهدافًا جوية في منطقة كييف اليوم الاثنين، وتسبب الحطام في إشعال حريقين بمناطق مفتوحة وتم إخمادهما.

وذكر سيرهي ليساك حاكم منطقة دنيبروبتروفسك في وسط أوكرانيا أن الدفاع الجوي أسقط صاروخين هناك وطائرة استطلاع مسيرة.

وأضاف ليساك أن فتاة (16 عامًا) قُتلت وأصيب ثلاثة أشخاص في قصف روسي لبلدة نيكوبول بالمنطقة.

وقال حاكم منطقة تشيركاسي في وسط أوكرانيا إن الدفاع الجوي دمر طائرة مسيرة، وتسبب الحطام في إشعال حريق، لكن تم إخماده.

وأفادت وزارة الطاقة في بيان بأن القوات الروسية هاجمت أيضًا منشآت للطاقة في سبع مناطق خلال يوم واحد. ولم يوضح البيان حجم الأضرار التي لحقت بالمنشآت.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC