عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
العالم

"بعد أكبر الضربات".. زيلينسكي يعلن تضرر الطاقة الأوكرانية "بشكل كبير"

"بعد أكبر الضربات".. زيلينسكي يعلن تضرر الطاقة الأوكرانية "بشكل كبير"
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكيالمصدر: (أ ف ب)
26 أغسطس 2024، 12:49 م

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن القوات الروسية نفّذت ضربات على بلاده بأكثر من 100 صاروخ وحوالى 100 مسيّرة.

وقال زيلينسكي في تسجيل مصوّر نشر على تلغرام "كانت من بين أكبر الضربات -- ضربة مشتركة. أكثر من 100 صاروخ من مختلف الأنواع وحوالى 100 (مسيّرة من طراز) شاهد".

أخبار ذات علاقة

انفجارات تهز أوكرانيا.. وانقطاع الكهرباء في معظم أنحائها

جاء ذلك بعد أن نفذت القوات الروسية "ضربة واسعة النطاق" بالصواريخ والطائرات المسيرة استهدفت منشآت للطاقة في أوكرانيا، فيما أبلغت كييف عن هجمات طالت 15 منطقة في البلاد.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان نشرته على تلغرام "نفذت القوات المسلحة الروسية ضربة واسعة النطاق بأسلحة بعيدة المدى وعالية الدقة أطلقت من الجو والبحر وبمسيّرات طالت منشآت مهمة للطاقة تتيح عمل المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا. وتمت إصابة جميع الأهداف".

من جانبه، أكد وزير الطاقة الأوكراني جيرمان غالوشينكو، أن روسيا هاجمت البنية التحتية للطاقة، ووصف الوضع في نظام الطاقة بأنه "خطير".

كما أكدت شركة الطاقة الوطنية الأوكرانية حدوث انقطاعات للتيار الكهربائي في مناطق مختلفة من البلاد، وأشارت إلى أنّ موظفيها يعملون على حل المشكلات في أسرع وقت ممكن.

وقال عمدة كييف فيتالي كليتشكو في بيان: "هناك انقطاع للتيار الكهربائي في العديد من مناطق العاصمة، ويقول الخبراء، إن سببه مشاكل في شبكة الطاقة الأوكرانية بأكملها".

وأعلن رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة زاباروجيا، إيفان فيدوروف، في بيان مقتل شخص نتيجة الهجوم الروسي، فيما أعلن رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة دنيبرو، سيرغي ليساك، مقتل شخص آخر.

كما أعلن عمدة مدينة لوتسك التابعة لمنطقة فولين الأوكرانية، إيغور بوليشوك، في بيان، مقتل ثالث بالهجوم الروسي.

وصباح الاثنين دوت صفارات الإنذار في العاصمة كييف وعموم الأراضي الأوكرانية بعد ورود أنباء عن إقلاع قاذفات روسية من طراز توبوليف تو-95.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC