عاجل

رئيس الحكومة اللبنانية: على مجلس الأمن اتخاذ موقف حازم بوقف الحرب التكنولوجية على لبنان

logo
العالم

قناة إيرانية تحذف خبراً "خطيراً" بشأن اغتيال هنية (صورة)

قناة إيرانية تحذف خبراً "خطيراً" بشأن اغتيال هنية (صورة)
خلال مراسم جنازة إسماعيل هنية في طهران، إيرانالمصدر: رويترز
12 أغسطس 2024، 5:35 م

حذفت قناة "العالم" الإيرانية، خبرًا بعد دقائق معدودة من نشره، بعد أن أوردت فيه معلومات جديدة عن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في محل إقامته شمال العاصمة طهران أواخر شهر تموز/يوليو الماضي.

ونقلت القناة في خبرها عن مصدر مسؤول وصفته بـ"المطلع"، قوله إنه "تمت عملية اغتيال هنية باستخدام صاروخ خفيف الوزن ذي رأس متفجر قوي"، مبينًا أن "جسم الصاروخ مصنوع من مواد غير معدنية".

5a8e9948-3524-49b1-93a7-f11b76d28964

وأضاف المصدر أنه "تم إطلاق الصاروخ من خارج إيران"، مؤكدًا أن "أمريكا شاركت في تصميم وتنفيذ العملية مع النظام الإسرائيلي"، رغم أن واشنطن نفت علمها بعملية اغتيال هنية أو المشاركة في التخطيط لها.

وأوضح أن "موضوع الاختراقات الأمنية والتفجيرات لم تتم مناقشتها ولم يتم اعتقال أحد بهذا الخصوص"، لافتًا إلى أن "العدو أراد تدمير العلاقة بين الشيعة والسنة وخلق فجوة بين إيران ومحور المقاومة من خلال اغتيال زعيم ديني سني".

أخبار ذات علاقة

الحرس الثوري: التحقيق في اغتيال هنية "يتطلب وقتاً"

وأكد المصدر الإيراني أن بلاده "سترد بالتأكيد على هذا الهجوم"، مشيرًا إلى أن "رد إيران لن يكون أمنيًا، بل سيكون عسكريًا ومتناسبًا وفعالاً ومفاجئًا".

ولفت إلى أنه "أثناء تنفيذ عملية الرد على إسرائيل جراء عملية الاغتيال، فإن أي دولة توقف هذه العملية دفاعاً عن النظام الإسرائيلي ستعتبر مشاركة في الهجوم على إيران".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC