إعلام عبري: تضرر 50 منزلا بمستوطنة المطلة بالجليل الأعلى جراء الهجمات الصاروخية من لبنان

logo
العالم

روسيا تشبّه المناظرة الأمريكية بسفينة تايتانيك.. ما القصة؟

روسيا تشبّه المناظرة الأمريكية بسفينة تايتانيك.. ما القصة؟
ماريا زاخاروفاالمصدر: رويترز
11 سبتمبر 2024، 12:42 م

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، إن المناظرة الانتخابية الأمريكية بين المرشحين الجمهوري دونالد ترامب، والديمقراطية كامالا هاريس، ليست أكثر من عرض يؤديه أشخاص من الواضح أنهم لا يتحملون أي مسؤولية عن كلماتهم، مشيرة إلى قصة غرقة سفينة تيتانيك.

وردًّا على سؤال لوكالة "سبوتنيك" الروسية، حول الفائز بالمناظرة التي جرت فجر اليوم الأربعاء، قالت زاخاروفا إن "صياغة السؤال في هذه الظروف وفي هذه المدة التاريخية غريب إلى حد ما، دعونا نتخيل الوضع بشكل مختلف، وننظر إلى الصورة على نطاق أوسع قليلًا".

وتابعت: "سفينة تايتانيك القوية والمكلفة للغاية، والمروّج لها ترويجًا جيدًا، وعلى متنها وجد أشخاص وصلوا إلى مستويات عالية في أعمالهم، ودار على متن السفينة نزال بين ملاكمين مشهورين، وبعد أن انتهى بدأ الناس يسألون عن الفائز".

أخبار ذات علاقة

"لعبة الأرقام".. كم مرة تردد اسم بوتين وأوكرانيا في المناظرة الأمريكية؟

وأوضحت: "بما أن كل هذا حدث في الواقع على متن سفينة تايتانيك، من الذي فاز في رأيكم؟ هل يهم ذلك؟ إذا كانت وجدت 15 دقيقة متبقية على الاصطدام بالجبل الجليدي".

وتساءلت زاخاروفا: "سأقول لكم بصراحة، لا أعرف لماذا تعدُّون تلك المناظرة خبرًا رئيسًا؟".

وخاطبت المتحدثة الروسية المسؤولين الأمريكيين بالقول:"ستكونون مسؤولين عن خطاياكم، على الأقل خلال النصف الثاني من القرن العشرين، ولبضعة عقود من الزمن، ستكونون مسؤولين عن أفعالكم في أفغانستان وفي العراق".

وتابعت: "على الأقل يجب أن تسألوا بعضكم هذا السؤال: هل تمكنت من تحقيق شيء ما، من دون أن تتلطخ أيديك بالدم؟".

ولفتت زاخاروفا إلى أن "العالم كله منخرط في الخلاص"، موضحة أن "العالم كله يشكل مفهوم التعددية القطبية، التي تتكون من قوارب النجاة وستراتها نفسها".

وقالت: "بدأ العالم كله في إنتاجها بشكل عاجل، وطلبها، وخياطتها، وبنائها، العالم كله يفهم أين يندفع كل هذا بسرعة كبيرة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC