جوردان بارديلا رئيس حزب التجمع الوطني الفرنسي في تجمع انتخابي
جوردان بارديلا رئيس حزب التجمع الوطني الفرنسي في تجمع انتخابيأ ف ب

فرنسا.. "اليمين المتطرف" يهاجم روسيا ويرفض إرسال قوات إلى أوكرانيا

قال رئيس حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف في فرنسا جوردان بارديلا، إنه لن يسمح "للإمبريالية الروسية باستيعاب دولة حليفة مثل أوكرانيا"، في حال فوزه بالانتخابات، وشدد في الوقت ذاته على رفض إرسال جنود فرنسيين أو صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا.

وخلال مناظرة جمعته برئيس الوزراء الحالي غابريال أتال، ومرشح اليسار أوليفييه فور، قال بارديلا إن موقفه ثابت بشأن "دعم أوكرانيا وتجنب التصعيد مع روسيا" التي أشار إلى أنها "قوة نووية".

وأضاف أن إرسال قوات فرنسية إلى أوكرانيا "من شأنه أن يشكل خطر مشاركة في الحرب، وبالتالي خطر تصعيد مع قوة نووية".

وبحسب قناة "فرانس 24"، أشار المرشح اليميني الذي يُعد حزبه الأوفر حظًا للفوز في الانتخابات التي تُجرى، نهاية الشهر الجاري، إلى أن إرسال قوات إلى أوكرانيا يعزل بلاده أيضًا عن شركائها الأوروبيين، قائلاً إن ثمة دول أوروبية كثيرة "لا تريد إرسال جنودها إلى أوكرانيا".

أخبار ذات صلة
فرنسا.. زعيم اليسار يرفع "راية التحدي" بوجه اليمين المتطرف

وفي مقابل هذا الموقف، شدد أتال، وهو مرشح حزب الرئيس إيمانويل ماكرون، على ضرورة دعم الأوكرانيّين "لأنهم يدافعون عن قيم هي قيمنا: الديمقراطية والحرية" و"لأنّنا من خلال دعمهم، ندافع أيضًا عن الفرنسيين وحياتهم اليومية".

وحذَّر من أنه "إذا توقفت هذه الحرب بسبب انتصار روسيا على أوكرانيا، سيكون ذلك أيضًا فظيعًا بالنسبة إلى الحياة اليومية للفرنسيين".

كذلك أعلن المرشح الاشتراكي فور، أنه يؤيد إرسال صواريخ إلى أوكرانيا، "إذا كان الأمر متعلقًا بصواريخ تتيح استهداف بنى تحتية في الأراضي الروسية تُستخدَم لقصف الأراضي الأوكرانية".

وأضاف: "هذه القصة ليست قصة الأوكرانيين فحسب، بل هي قصتنا أيضًا. لأن هذه الحدود هي حدود الحرية، حدود أوروبا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com