القناة 12 الإسرائيلية: الجبهة الداخلية قد تعلن تغييرات في توجيهاتها بما يشمل مدنا وسط إسرائيل

logo
العالم

6 قتلى في هجومين روسيين شمال شرقي أوكرانيا

6 قتلى في هجومين روسيين شمال شرقي أوكرانيا
مسيرة أوكرانية قرب الحدود الروسيةالمصدر: رويترز
28 سبتمبر 2024، 9:10 ص

أعلن وزير الشؤون الداخلية الأوكراني إيهور كليمينكو أن هجومين روسيين متتاليين على مركز طبي في سومي بشمال شرقي أوكرانيا، صباح اليوم السبت، أسفرا عن قتل 6 أشخاص.

وأضاف كليمينكو عبر تيليغرام: "أدى الهجوم الأول إلى قتل شخص وإلحاق أضرار بأسقف عدة طوابق في المستشفى، وبدأت عملية إجلاء المرضى والموظفين"، مشيرا إلى أنه "في أثناء الإجلاء وجه الروس ضربة أخرى أودت بحياة 5 أشخاص آخرين".

وصارت الهجمات على مدينة ومنطقة سومي أكثر تواترًا منذ أن شنت القوات الأوكرانية في أغسطس الماضي عملية في منطقة كورسك الروسية المجاورة، حيث سيطرت على عشرات التجمعات السكنية.

وتبعد مدينة سومي 32 كيلومترًا فقط عن الحدود الروسية، وتهاجم القوات الروسية المنطقة والمدينة بالطائرات المسيرة والقنابل الموجهة.

ولم يحدد كليمينكو الأسلحة المستخدمة في هجومي اليوم، لكن إدارة المنطقة قالت إنهما نُفذا بطائرات مسيرة.

أخبار ذات علاقة

بعد بلدة أوكراينسك.. روسيا تسيطر ليسوفكا في دونيتسك

 ومن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن منظومات الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت 5 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعتي بيلغورود وكورسك خلال الليل.

وقالت الوزارة في بيان لها إنه "خلال الليلة الماضية، أُحبِطَت محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية"، وفق تعبيرها.

وأضافت الوزارة في بيانها: "دمرت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة 5 طائرات أوكرانية من دون طيار، وتم إسقاط 4 طائرات دون طيار فوق أراضي منطقة بيلغورود، وواحدة فوق أراضي منطقة كورسك".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC