الجيش الإسرائيلي ينذر سكان مبان في الضاحية الجنوبية لبيروت بالإخلاء

logo
العالم

الفلبين.. المؤبد لـ17 من جماعة "أبو سياف" بتهمة اختطاف سُياح

الفلبين.. المؤبد لـ17 من جماعة "أبو سياف" بتهمة اختطاف سُياح
الشرطة الفلبينيةالمصدر: رويترز
22 أكتوبر 2024، 7:15 ص

قضت محكمة فلبينية بسجن 17 مسلحاً مدى الحياة لتورطهم فى اختطاف مواطنين أجانب وفلبينيين في ماليزيا قبل ما يقرب من 25 عاماً.

وقالت وزارة العدل في مانيلا وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، إن من بين الذين أدانتهم المحكمة الإقليمية في مدينة تاجويج، إحدى ضواحي العاصمة، اثنان من زعماء جماعة أبو سياف وهما هيلاريون سانتوس وريديندو ديلوسا، اللذين أدرجتهما الأمم المتحدة على قائمتها السوداء للإرهاب.

أخبار ذات علاقة

خطف زعيم حزب معارض يعيد "التوتر السياسي" إلى تشاد

 

وقال مسؤولون في وزارة العدل، إن الحكم صدر بحق المسلحين الـ17 بالسجن مدى الحياة مع إمكانية العفو عنهم بعد 30 عاماً.

وشملت عمليات خطف السياح الأجانب إلى جانب زوجين ألمان، فيرنر وريناته فاليرت وابنهما مارك (26 عاماً)، خطف اثنين من فنلندا، واثنين من جنوب إفريقيا، واثنين من فرنسا، ولبناني واحد، بالإضافة إلى 11 آخرين.

وفي أبريل/نيسان عام 2000، توجه مسلحو جماعة أبو سياف ببنادق هجومية آلية ومناجل بالقوارب السريعة من معاقلهم في غابات بجنوب الفلبين وشنوا هجوماً على جزيرة سيبادتان وهي منتجع للغوص في ماليزيا المجاورة، حيث خطفوا 21 سائحاً غربياً وعمال المنتجع تحت تهديد السلاح.

وكانت الجماعة تهدف إلى إنشاء دولة مستقلة في الفلبين، وتتحمل جماعة أبو سياف مسؤولية العديد من الهجمات الإرهابية وعمليات الاختطاف في الفلبين.

وكانت ريناته فالرت أول رهينة أوروبية يتم إطلاق سراحها بعد حوالي ثلاثة أشهر. وتم إطلاق سراح الباقين تباعاً واحداً تلو الآخر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC