logo
العالم

"كتم مكبرات الصوت".. آخر اتفاق بين ترامب وهاريس قبيل المناظرة

"كتم مكبرات الصوت".. آخر اتفاق بين ترامب وهاريس قبيل المناظرة
دونالد ترامبالمصدر: رويترز
27 أغسطس 2024، 9:44 م

كشف الرئيس الأمريكي السابق، المرشح الجمهوري في انتخابات البيت الأبيض، دونالد ترامب، الثلاثاء، عن التوصل إلى اتفاق بشأن إغلاق مكبرات الصوت في المناظرة الرئاسية أمام منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

ومن المقرر إجراء المناظرة الرئاسية، التي تستضيفها شبكة (إيه.بي.سي) الإعلامية، في الـ10 من شهر أيلول/سبتمبر المُقبل، إلا أن حملة هاريس لم ترد بعد على طلب لتأكيد بيان ترامب عن المناظرة، بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز".

أخبار ذات علاقة

لائحة اتهام جديدة ضد ترامب في قضية "انتخابات 2020"

وتراشقت الحملتان بالتصريحات، يوم الاثنين، بشأن المناظرة، إذ سعى فريق هاريس إلى العودة إلى نظام مكبرات الصوت المفتوحة طوال الوقت، بينما هدد ترامب بالانسحاب بالكامل بعدما أشار إلى أن الشبكة الإعلامية متحيزة.

وقال ترامب، إن قواعد مناظرة، الشهر المقبل، ستكون هي ذاتها، التي كانت في مناظرة شبكة (سي.إن.إن) في شهر يونيو/حزيران الماضي، أمام الرئيس جو بايدن، الذي تسبب أداؤه الضعيف فيها إلى انسحابه من الانتخابات.

وأضاف في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، "حصلنا على تأكيدات من إيه.بي.سي على أن هذه ستكون مناظرة ’عادلة ومنصفة’، وأن أيًا من الجانبين لن يُمنح الأسئلة مقدمًا".

أخبار ذات علاقة

"الميكروفون" يثير خلافا بين ترامب وهاريس قبل المناظرة

ولم يكن هناك حضور في مناظرة "سي.إن.إن"، ولم يشر ترامب في منشوره إلى ذلك.

وكانت حملة هاريس قد قالت إنها تريد من المذيع أن يبقي مكبرات صوت المرشحين مفتوحة طوال المناظرة، دون كتم الصوت وقت حديث الخصم مثلما حدث في المناظرة الرئاسية الأخيرة.

وقال براين فالون أحد مستشاري هاريس، أخيرًا "نعتقد أن ميكروفونات كلا المرشحين يجب أن تظل مفتوحة طوال مدة المناظرة، يفيد تحليلنا بأن فريق ترامب يفضل إغلاق الميكروفونات لأنهم لا يعتقدون أن مرشحهم قادر على ضبط أعصابه لمدة 90 دقيقة"، بحسب "فرانس برس".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC