logo
العالم

وزارة العدل الأمريكية تقاضي تيك توك بتهمة انتهاك "خصوصية الأطفال"

وزارة العدل الأمريكية تقاضي تيك توك بتهمة انتهاك "خصوصية الأطفال"
علامة تيك توك مع العلم الأمريكي المصدر: رويترز
03 أغسطس 2024، 11:38 ص

وجهت وزارة العدل الأميركية إلى منصة تيك توك دعوى قضائية بتهمة "الانتهاك واسع النطاق للقوانين التي تحمي خصوصية الأطفال"، حسب ما أفادت وكالة "رويترز".

وقالت الوزارة في بيان، الجمعة، إن المنصة التابعة لمجموعة "بايت دانس" الصينية طالت بسببها عمليات "مكثفة لجمع البيانات" ملايين الأطفال دون الـ13 عامًا، وأنهم "تفاعلوا مع مستخدمين بالغين، وتمكّنوا من الوصول إلى محتوى للبالغين".

وذكرت الدعوى أن تيك توك أتاحت "عمدًا" للأطفال إمكانية إنشاء حسابات وتصفح الشبكة الاجتماعية التي يستخدمها 170 مليون شخص في الولايات المتحدة، ومن بين هؤلاء نسبة عالية من المراهقين والشباب الصغار.

أخبار ذات علاقة

"بايت دانس" تطالب بإلغاء قانون أمريكي يحظر "تيك توك"‎

وأوضحت الوزارة أن التطبيق والشركة المالكة له يقومان منذ العام 2019 بـ"جمع وتخزين مجموعة واسعة من المعلومات الشخصية عن هؤلاء القاصرين من دون إبلاغ والديهم أو الحصول على موافقتهم، وهو ما اعتُمد أيضًا في الحسابات التي تُنشأ ضمن خاصية كيدز مود".

ورد الناطق باسم الشركة لوكالة "فرانس برس"، بقوله: "نرفض هذه الادعاءات التي يتعلق عدد كبير منها بممارسات سابقة عُرضت على نحو خاطئ، أو سبق أن عولجت".

وأضاف، "نحن فخورون بالجهود التي نبذلها لحماية الأطفال"، في إشارة إلى ضمانات أتاحتها الشركة "طوعيًّا"، مثل حذف حسابات المستخدمين دون 13 عامًا وتحديد ضوابط زمنية لتصفح التطبيق.

أخبار ذات علاقة

تيك توك في الولايات المتحدة.. بين الحضر وبيع الأصول

 وتواجه منصة تيك توك تهديدًا بالحظر في الولايات المتحدة، بعد أن قالت الوزارة في بيان سابق لها، "يقدم تيك توك للحكومة الصينية وسائل لتقويض الأمن القومي الأمريكي بعدة طرق".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC