logo
العالم

نظام "ماغن أور" يدخل الخدمة لدى الجيش الإسرائيلي في 2025

نظام "ماغن أور" يدخل الخدمة لدى الجيش الإسرائيلي في 2025
نظام "ماغن أور"المصدر: إعلام عبري
29 أغسطس 2024، 2:15 م

اهتمت وسائل الإعلام العبرية، اليوم الخميس، بإدخال نظام "ماغن أور" الليزري لاعتراض الصواريخ إلى الخدمة لدى الجيش الإسرائيلي، خلال العام المُقبل.

وبحسب صحيفة "غلوبس" العبرية، قال يوآف ترجمان، الرئيس التنفيذي لشركة رافائيل الإسرائيلية المتخصصة في الصناعات العسكرية، إنه "من المتوقع أن يتم إدخال نظام الدفاع الجوي الذي يعتمد على الليزر "ماغن أور" إلى الخدمة التشغيلية لدى الجيش الإسرائيلي خلال العام المُقبل، أسوة بالإعلانات السابقة".

وأضاف ترجمان أن نظام "ماغن أور" هو أحد التطورات التي تتقدم بوتيرة جيدة، ولها اختراقات تكنولوجية عالمية". 

كما أوضح أن شركة رافائيل تصدر الأسلحة إلى نحو 41 دولة حول العالم، مشيرًا إلى أن هذا العدد أخذ في الارتفاع.

زيادة المبيعات للدول الأمريكية

وكشفت الشركة الإسرائيلية المتخصصة في الصناعات العسكرية عن زيادة كبيرة ومفاجئة في مبيعات الأسلحة إلى الدول الأمريكية.

أخبار ذات علاقة

إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يسعى للتخلص من تبعيته للمسيّرات الصينية

 

وأنهت الشركة الإسرائيلية الربع الثاني من العام 2024 بمبيعات أسلحة بلغت نحو 3.9 مليار شيكل، بزيادة قدرها حوالي 25% عن ذات الفترة من العام الماضي.

 فيما قفز حجم الطلبات على الأسلحة خلال الربع الثاني من العام 2024 بنسبة 65%، أي نحو 6.4 مليار شيكل، من حوالي 3.9 مليار في الفترة المقابلة من العام الماضي.

انخفاض مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل

وتشير بيانات رافائيل إلى اتجاه مثير للاهتمام في مبيعات الأسلحة، حيث انخفضت إسرائيل من 59% في الربع الأول من العام الجاري إلى 54% في الربع الثاني من ذات العام، كما انخفضت أوروبا من 20% إلى 19%، فيما أظهرت آسيا زيادة طفيفة من 17% إلى 18%. 

وأوضحت البيانات أن هُناك قفزة كبيرة في مبيعات الأسلحة إلى أمريكا، حيث ارتفعت الطلبات في الربع الأول من العام الجاري من 3% إلى نحو 8% في الربع الثاني من ذات العام. 

وفي الآونة الأخيرة، أُعلن أن الأرجنتين تدرس شراء صواريخ Spike LR2 المضادة للدبابات من شركة رافائيل الإسرائيلية، ومن المحتمل أن تكون القفزة في البيانات بسبب ذلك.

(1 دولار أمريكي يساوي 3.67 شيكل إسرائيلي).

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC