القناة 12 الإسرائيلية: رصد نحو 10 صواريخ أطلقت من لبنان وتم اعتراض بعضها

logo
العالم

محلل إسرائيلي: ترامب ابتلع الطعم الذي وضعته هاريس

محلل إسرائيلي: ترامب ابتلع الطعم الذي وضعته هاريس
دونالد ترامب وكامالا هاريسالمصدر: رويترز
11 سبتمبر 2024، 1:29 م

قال المحلل السياسي الإسرائيلي، ناداف إيل، إن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب ابتلع الطعوم التي وضعتها نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، لكنها فشلت في الإجابة عن الأسئلة الصعبة.

وأضاف إيل في تصريحات نقلتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، "أن المواجهة التي عُقدت بين ترامب وهاريس كشفت نقاط قوتهما وضعفهما، لكن من الناحية السياسية، أظهرت ترامب بثقة عالية وغير عادية في النفس، حيث يميل الناخبون إلى الإعجاب بهذه الميزة".

أخبار ذات علاقة

ماذا وراء "التلاسن" الحاد بين هاريس وترامب بشأن حرب غزة؟

وأوضح، أن "هاريس نقلت رسالة مفادها أنها هي المستقبل، وترامب هو الماضي، وبدأت في نصب فخاخ له، واحدًا تلو الآخر، وبالفعل ابتلع ترامب الطعوم التي وضعتها هاريس".

وأضاف أن "ترامب لم يتمكن من مساعدة نفسه أمام فخاخ هاريس، كما أنه تحدث بشكل لاذع عن ارتفاع الأسعار، والحدود المخترقة في الجنوب، وهما قضيتان حاسمتان تصبان في صالح الجمهوريين".

وأشار إلى"اتهام ترامب للمهاجرين غير الشرعيين بأكل الحيوانات الأليفة والقطط والكلاب في مدينة سبرينغفيلد الأمريكية"، ووصف ذلك بأنه اللحظة الأكثر فظاعة خلال المواجهة.

وأفاد بأن "هاريس، لم تجب عن الأسئلة الصعبة، إذ أنها تجنبت الرد على أي أسئلة تتعلق بإدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حيث إن الأسعار هي السؤال الأكثر أهمية بالنسبة للشعب الأمريكي، كما أنها عندما سئلت لماذا استغرقت الإدارة الأمريكية 6 أشهر للبدء في معالجة الدخول الجماعي للمهاجرين غير المصرح لهم من الحدود الجنوبية، لم تجب ببساطة".

وأكد على أن "ترامب خسر المواجهة أمام هاريس، حيث جاء أقل استعدادًا، وابتلع الطعوم التي وضعتها هاريس، كما أنها هيمنت على جزء كبير من النقاش، لكن هذه المواجهة ليست حاسمة، ولا يزال ترامب هو الأوفر حظًا للفوز بالانتخابات".

واختتم: "السؤال الأكثر أهمية هو ما إذا كانت رسالة هاريس بأنها المستقبل، وترامب هو الماضي، ستبدأ في التغلغل في صفوف السكان على نطاق أوسع من القاعدة الديمقراطية". 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC