الوكالة اللبنانية: تحليق مكثف لطائرات استطلاع ومسيرات إسرائيلية فوق صور وبنت جبيل

logo
العالم

ماسك: "هذه آخر انتخابات" إذا لم يفز ترامب برئاسة أمريكا

ماسك: "هذه آخر انتخابات" إذا لم يفز ترامب برئاسة أمريكا
إيلون ماسك ودونالد ترامبالمصدر: رويترز
06 أكتوبر 2024، 3:48 ص

وجه الملياردير إيلون ماسك انتقادات حادة للانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة، معتبراً ترامب المرشح الوحيد القادر على "الحفاظ على الديمقراطية في أمريكا". 

وظهر ماسك، الذي يدير شركتي "سبيس إكس" و"تسلا" واشترى منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، على المنصة خلال تجمع انتخابي لدونالد ترامب في بتلر، بنسلفانيا إلى جانب ترامب مرتدياً قبعة تحمل شعار "اجعل أميركا عظيمة مرة أخرى".

وحذر من أن "الانتخابات المقبلة قد تكون الأخيرة" إذا لم يتمكن ترامب من الفوز، فيما صور ترامب كبطل لحرية التعبير، قائلاً إن "الحزب الديمقراطي يحاول سلب الأمريكيين حقوقهم الأساسية مثل حرية التعبير وحمل السلاح"، وأشاد بشجاعة ترامب تحت النيران السياسية.

وهذا الظهور هو الأول من نوعه لماسك في أحد تجمعات ترامب، ما يعكس التحالف المتنامي بينهما مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وأعلن ترامب عن نيته تعيين ماسك في لجنة حكومية تهدف إلى تحسين كفاءة الحكومة في حال عودته إلى البيت الأبيض.

وستشهد الانتخابات الأمريكية مواجهة محتدمة بين الرئيس الحالي جو بايدن والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، الذي يسعى للعودة إلى البيت الأبيض بعد فترته الرئاسية بين 2017 و2021.

وتجرى الانتخابات في ظل انقسامات سياسية عميقة وتحديات اقتصادية واجتماعية كبيرة، مع التركيز على قضايا مثل الاقتصاد، الهجرة، الحقوق المدنية، والسياسات الخارجية.

أخبار ذات علاقة

ترامب يعود إلى الموقع الذي تعرض فيه لمحاولة اغتيال

ويتنافس المرشحون على نيل ثقة الناخبين في الولايات المتأرجحة مثل بنسلفانيا، التي يمكن أن تحسم نتيجة الانتخابات. 

وقد شهدت الحملات الانتخابية سخونة متزايدة مع اقتراب موعد الانتخابات في نوفمبر 2024، حيث يعمل كل من الديمقراطيين والجمهوريين على تحفيز قواعدهم الانتخابية لضمان تحقيق النصر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC