وسائل إعلام إسرائيلية: دوي انفجارات في منطقة الخضيرة جنوب حيفا

logo
العالم

كي لا ترتفع حظوظ ترامب.. فريق هاريس يطلق حملة دعائية ضد المرشحة جيل ستاين

كي لا ترتفع حظوظ ترامب.. فريق هاريس يطلق حملة دعائية ضد المرشحة جيل ستاين
جيل ستاينالمصدر: غيتي
24 أكتوبر 2024، 1:38 م

باشرت حملة المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس حملة دعائية ضد المرشحة المستقلة لانتخابات الرئاسة الأمريكية جيل ستاين،  في وقت تزايدت فيه الدعوات بين العرب والمسلمين الأمريكيين واليافعين الديمقراطيين بالتصويت لصالحها. 

وتأتي هذه الدعوات بسبب موقف ستاين الداعي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان، ومنع إرسال مساعدات عسكرية لإسرائيل، حيث حملت الرئيس بايدن ونائبته هاريس مسؤولية الحرب في الشرق الأوسط. 

 وقالت هاريس الأسبوع الماضي، إن التصويت للمرشحة المستقلة هو تصويت لصالح المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وذلك لتقدير الديمقراطيين أن التصويت للخيار الثالث يخدم المرشح الجمهوري، ويقلل من حظوظ وقوة موقفهم الانتخابي. 

وردت ستاين على تصريحات هاريس بتحميلها المسؤولية عن أحداث الشرق الأوسط، وعدم قدرتها على اتخاذ مواقف  صارمة في هذه الأزمة، مشددة بأن بايدن وهاريس يملكان القدرة على إنهاء الحرب في المنطقة، لكنهما لا يريدان أن يفعلا ذلك.

وزارت المرشحة المستقلة جيل ستاين ولاية ميشيغان، والتقت مع العرب والمسلمين الأمريكيين، وأعربت عن دعمها الكامل لمطالبهم في الشرق الأوسط، كما شاركت في مسيرة رمزية بمدينة ديربورن التي تضم أكبر تجمع للعرب والمسلمين الأمريكيين في الولايات المتحدة. 

 وعلّقت قيادة حملة ستاين على قرار حملة هاريس أن قرار الحملة الديمقراطية باستهداف المرشحة المستقلة بحملة إعلانية معادية يظهر جدية حملة ستاين ونجاحها في فهم مشاعر العرب والمسلمين في الولايات المتحدة، وجميع معارضي الحزب في الشرق الأوسط من الحزبين الديمقراطي والجمهوري والمستقلين من الأمريكيين. 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC