logo
العالم

موسكو تدين الهجمات الإسرائيلية على لبنان

موسكو تدين الهجمات الإسرائيلية على لبنان
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا المصدر: رويترز
24 سبتمبر 2024، 5:28 م

أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الثلاثاء، عن إدانة موسكو الحازمة للهجمات العسكرية الإسرائيلية واسعة النطاق ضد لبنان.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية، قالت زاخاروفا إن التدهور الحاد للوضع في لبنان "مقلق للغاية".

وأوضحت أن "الهجمات العشوائية الإسرائيلية على المناطق السكنية، بذريعة تخزين حزب الله لأسلحته هناك، أدت إلى وقوع خسائر كبيرة في صفوف المدنيين، وتدمير كبير للبنية التحتية المدنية".

وأضافت زاخاروفا: "نود بشكل خاص التأكيد على موقفنا المبدئي بشأن الرفض القاطع لهذه الهجمات العشوائية التي تستهدف المدنيين".

ولفتت المتحدثة إلى ضرورة وقف دوامة العنف بشكل عاجل قبل أن يخرج الوضع عن السيطرة تمامًا، وبذل كل الجهود لمنع الشرق الأوسط من الانجرار إلى صراع مسلح واسع النطاق، "الذي ستؤثر عواقبه المدمرة حتمًا على الجميع في المنطقة وخارجها".

أخبار ذات علاقة

موسكو تحذر من "زعزعة كاملة" لاستقرار الشرق الأوسط

وأعربت عن استعداد روسيا للتنسيق مع الشركاء الدوليين والإقليميين لمنع حدوث مثل هذا السيناريو الكارثي في الشرق الأوسط، وفقًا لوكالة "الأناضول".

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ صباح الاثنين، هجومًا هو "الأعنف والأوسع" على لبنان منذ بدء المواجهات مع ميليشيا "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر عن 558 قتيلًا، بينهم 50 طفلًا و94 امرأة، و1835 جريحًا، وفق أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

في المقابل، يستمر انطلاق صفارات الإنذار شمال إسرائيل قرب الحدود مع لبنان، إثر إطلاق "حزب الله" عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC