إعلام فلسطيني: إصابات في قصف إسرائيلي على مسجد في جنوب خان يونس

logo
العالم

25 مليون ناخب أمريكي يدلون بأصواتهم عبر التصويت المبكر.. فما هو؟

25 مليون ناخب أمريكي يدلون بأصواتهم عبر التصويت المبكر.. فما هو؟
الانتخابات الأمريكيةالمصدر: رويترز
24 أكتوبر 2024، 1:57 م

أدلى نحو 25 مليون ناخب أمريكي بأصواتهم عبر التصويت المبكر حضوريًّا، والتصويت بالبريد، وفق ما نقلته وكالة "رويترز" عن بيانات التتبع من مختبر الانتخابات بجامعة فلوريدا.

وسجلت عدة ولايات أمريكية، من بينها ولايتا نورث كارولينا وجورجيا المتأرجحتان، أعدادًا قياسية في اليوم الأول للتصويت المبكر الأسبوع الماضي.

يأتي ذلك مع قرب الاستحقاق الرئاسي الأمريكي المقرر في 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وسط منافسة محتدمة بين المرشحين الجمهوري دونالد ترامب، والديمقراطية كامالا هاريس.

وقالت هاريس خلال لقاء عام في بنسلفانيا، إن إدارتها للبلاد ستكون مختلفة عن إدارة الرئيس جو بايدن، فيما واصل ترامب حملته الانتخابية في جورجيا.
  
وتحاول هاريس أن تنأى بنفسها عن الرئيس الحالي جو بايدن، بعد أن أظهرت عدة استطلاعات رأي أن الرئيس يشكل ضغطًا على ترشيحها، وأن الناخبين يتوقون إلى توجه جديد.

وتجاهلت هاريس إلى حد كبير الأسئلة التي وجهت إليها خلال حملتها الانتخابية عن كيفية ومدى اختلافها سياسيًّا عن بايدن.

وقالت في اللقاء الذي بثته شبكة "سي.إن.إن": "إدارتي لن تكون امتدادًا لإدارة بايدن.. سأحمل معي أفكاري وخبرتي الخاصة في هذا الدور".

وأضافت: "أنا أمثل جيلًا جديدًا من القيادة في عدد من القضايا، وأعتقد أنه يتعين علينا بالفعل اتباع نهج جديد".

وتعهدت هاريس بمكافحة ارتفاع أسعار الأغذية الأساسية، وقالت إن الوقت قد حان لإنهاء الحرب في الشرق الأوسط، واصفة ترامب بأنه فاشي يشكل "خطرًا على رفاهة وسلامة أمريكا".

وعلى الجانب الآخر، قال ترامب خلال فعالية في زيبولون بولاية جورجيا، إن "الأصوات في جورجيا سجلت مستويات قياسية.. الأصوات في كل ولاية، بصراحة، وصلت إلى مستويات قياسية.. نحن نعمل بشكل جيد جدًّا، ونأمل في أن نتمكن من إصلاح بلدنا".
وأضاف: "من المحزن في كثير من النواحي" أن وقته كمرشح سياسي يقترب من نهايته، وأنه إذا فاز بالانتخابات، فسيقضي فترة ولايته الثانية والأخيرة.

وبعد زيبولون، تحدث ترامب خلال تجمع انتخابي في دولوث بنفس الولاية، بحضور مشاهير من ضمنهم نجم موسيقى الريف جيسون ألدين، الذي شجع الحاضرين على التصويت المبكر، وهي رسالة بدأ ترامب يتبناها بعد أن ظل يندد بها لسنوات.

 وفي أحدث استطلاع للرأي، أجرته "رويترز/إبسوس"، تفوقت هاريس قليلًا على ترامب وحصلت على 46%، مقابل 43 % للرئيس السابق.

أخبار ذات علاقة

"التصويت المبكر".. مشاركة قياسية لناخبي أمريكا في جورجيا "المتأرجحة"

 

ما هو التصويت المبكر؟

يعتبر التصويت المبكر جزءًا أساسيًّا من الانتخابات الأمريكية، حيث يُسمح للناخبين بالإدلاء بأصواتهم قبل يوم الانتخابات، إلا أنه يختلف بحسب الولاية، إذ تقدم معظمها إمكانية التصويت الشخصي قبل يوم الانتخابات، فيما توفر بعضها خيارات التصويت بالبريد.

ويتلقى الناخبون في التصويت المبكر بطاقات اقتراعهم عبر البريد، ثم يعيدونها قبل الموعد النهائي للانتخابات.

ومن مزايا التصويت المبكر أنه يسهل على الأشخاص الذين قد يواجهون صعوبة في التصويت يوم الانتخابات؛ بسبب العمل أو السفر أو الصحة أو غيرها، ما يضمن رفع نسبة المقترعين، والمساعدة على تحديد اتجاهات الناخبين، وبالتالي التنبؤ بما قد يحدث يوم الانتخابات، وفق صحيفة "إنديان إكسبرس".

وكان التصويت المبكر قد واجه جدلًا في الأوساط الأمريكية، ولا سيما التصويت بالبريد.

وتراقب "سي.إن.إن" مَن يدلي بأصواته قبل الانتخابات في 36 ولاية تُقدم التصويت المبكر، إضافة إلى مقارنة أرقام التصويت المبكر مع ما كانت عليه قبل 4 سنوات، عندما وصل التصويت قبل الانتخابات إلى مستويات تاريخية خلال جائحة كوفيد-19.

وكان الديمقراطيون يتمتعون بميزة واسعة على الجمهوريين في التصويت المبكر قبل أربع سنوات، لكن الفجوة قد تكون أضيق هذه المرة، إذ يحث كبار المسؤولين الجمهوريين المؤيدين على التصويت قبل الخامس من نوفمبر، وفق الشبكة الأمريكية.

وبحسب مؤشر البيانات، فإن الناخبين الأكبر سنًّا شكلوا نسبة أكبر من الأشخاص الذين أدلوا بأصواتهم في الولايات المتأرجحة، مقارنة بهذه النقطة في عام 2020.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC