إعلام فلسطيني: إصابات في قصف إسرائيلي على مسجد في جنوب خان يونس

logo
العالم

اليهود في الانتخابات الأمريكية.. أرقام وحقائق

اليهود في الانتخابات الأمريكية.. أرقام وحقائق
اليهود في الانتخابات الأمريكية المصدر: إرم نيوز
24 أكتوبر 2024، 1:35 م


تعد الجالية اليهودية في الولايات المتحدة إحدى الجماعات الدينية المؤثرة في الحياة السياسية، إذ يبلغ عددهم نحو 6.5 مليون نسمة، بنسبة 2% من إجمالي السكان، مما يجعلهم قوة تصويتية مهمة في الانتخابات الرئاسية.


وتميل غالبية اليهود في الولايات المتحدة إلى دعم الحزب الديمقراطي، حيث يعتبرون قضايا مثل: حقوق الإنسان، والعدالة الاجتماعية، ودعم الأقليات، من الأولويات، إضافة لدعم إسرائيل، وتشير استطلاعات الرأي إلى أن 47% منهم يؤيدون الحزب الديمقراطي، و22% يصوتون لصالح الحزب الجمهوري، بينما يتمتع 26% منهم بتوجهات مستقلة.


وأظهرت استطلاعات للرأي في انتخابات 2020، أن نحو 68% من اليهود صوّتوا لصالح الرئيس الديمقراطي جو بايدن، بينما منح 28% منهم منحوا أصواتهم للرئيس السابق، الجمهوري دونالد ترامب، بنسبة مشاركة بلغت 85%.


وجعلت الحرب التي تخوضها إسرائيل ملف الجالية اليهودية أمرًا مهمًا في الانتخابات الرئاسية المقبلة التي تشهد تنافسًا بين نائبة الرئيس الأمريكي، المرشحة الديمقراطية، كامالا هاريس، والرئيس السابق دونالد ترامب، إذ سعى المرشحان إلى تأكيد التزامهما تجاه أمن ودعم تل أبيب، أملاً بالحصول على أصوات الناخبين اليهود في الانتخابات المقبلة.


وإلى جانب دعم إسرائيل، يهتم الناخبون اليهود، بقضية معاداة السامية، وتعهد العديد من المرشحين بمكافحة هذه الظاهرة كجزء من حملاتهم الانتخابية، مثلما يميلون بشكل عام إلى دعم القضايا المرتبطة بحقوق الإنسان، الأمر الذي يدفعهم للتصويت لصالح المرشحين الذين يعبّرون عن التزامهم بهذه الحقوق.


كما تلعب المنظمات اليهودية دورًا في تمويل ودعم الحملات الانتخابية للمرشحين الذين تتوافق سياستهم مع قيمهم، وهو ما يزيد من دورهم المؤثر في الانتخابات.


أماكن إقامتهم

 تعد نيويورك أكبر مدينة تضم اليهود في الولايات المتحدة، حيث يعيش فيها أكثر من 1.5 مليون شخص، ويتركز وجودهم في أحياء مثل بروكلين، ومانهاتن، حيث تتركز المجتمعات اليهودية.


كما تحتضن كاليفورنيا، خاصة في لوس أنجلوس، مجتمعًا يهوديًا كبيرًا، يقدر عددهم بنحو 1.2 مليون شخص، وتوجد هناك العديد من المؤسسات اليهودية، والمراكز الثقافية.


كما تتوزع الجاليات اليهودية في العديد من المناطق الأخرى، خاصة فلوريدا، وكذلك نيوجيرسي، وبنسلفانيا، وميرلاند.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC