عاجل

إسرائيل تضيف هدفا جديدا هو إعادة السكان في المناطق القريبة من الحدود الشمالية لمنازلهم

logo
العالم

إسرائيل.. ترقية 4 ضباط متورطين في إخفاقات هجوم 7 أكتوبر

إسرائيل.. ترقية 4 ضباط متورطين في إخفاقات هجوم 7 أكتوبر
جانب من هجوم 7 أكتوبرالمصدر: رويترز
08 سبتمبر 2024، 6:06 م

اعتمد الجيش الإسرائيلي، ترقية 4 ضباط استخبارات كبار، يُعتقد أنهم متورطون في إخفاقات أدت إلى هجوم حركة حماس في الـ7 من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وتأتي خطوة الجيش في وقت ما زالت تتزايد فيه المطالب بمحاسبة المسؤولين عن التقصير الأمني في هجوم الـ7 من أكتوبر في إسرائيل، وذلك بعد مرور ما يقرب من عام على الهجوم.

وقالت إذاعة الجيش، اليوم الأحد، إن الضباط الأربعة لديهم رتبة مقدم، وهم رؤساء أقسام في استخبارات القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي، وكان جزءًا من أدوارهم "تقديم صورة استخباراتية عن قطاع غزة".

أخبار ذات علاقة

إرسال بسكويت محشو بالحشيش إلى الجيش الإسرائيلي.. فما القصة؟

 وأوضحت أنه جرى ترقية رئيس قسم مكافحة الإرهاب في استخبارات القيادة الجنوبية، ليكون ضابط استخبارات لفرقة الضفة الغربية، كما تمت ترقية رئيس القسم الرقمي نائب رئيس استخبارات القيادة الجنوبية ليكون ضابطا كبيرا في وحدة استخبارات سرية.

وأشارت الإذاعة إلى أنه جرى أيضًا ترقية رئيس قسم الأهداف إلى رئيس وحدة في مقر مديرية الاستخبارات العسكرية، التي تتعامل مع أموال الإرهاب.

ولفتت إذاعة الجيش إلى أنه جرى ترقية رئيس ما يسمى قسم الميدان إلى منصب كبير في الوحدة 9900، وهي وحدة الاستخبارات البصرية في الجيش الإسرائيلي.

وقبل أيام تحدثت تقارير أن القائد السابق لاستخبارات القيادة الجنوبية، الذي تمت إقالته في شهر آذار/مارس الماضي، لم يُطرد من الجيش، بل تم إرساله ليكون ممثلا له في الهيئة الوطنية للأمن السيبراني.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC