عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
العالم

زيلينسكي معترفاً: محور "كراسنوارميسك" في دونيتسك هو الأصعب

زيلينسكي معترفاً: محور "كراسنوارميسك" في دونيتسك هو الأصعب
الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكيالمصدر: رويترز
26 أغسطس 2024، 10:11 م

وصف الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، الاثنين، محور "كراسنوارميسك" في "دونيتسك" الذي تسيطر عليه كييف، بأنه الأصعب بالنسبة للقوات الأوكرانية.

وقال زيلينسكي في فيديو على منصة "تلغرام"، إن "القائد العام للقوات الأوكرانية، ألكسندر سيرسكي، قدّم تقريرا عن الوضع في الجبهة، في محور بوكروفسكي، الذي تُنفّذ فيه أقوى الهجمات الروسية، والأهم من ذلك كله، محور فريموفسكي، وتوريتسكوي، وكوراخوفسكوي".

أخبار ذات علاقة

على وقع تقدمها في "دونيتسك".. روسيا تعد لهجوم "كورسك" المضاد

وبدأت السلطات الأوكرانية الأسبوع الماضي في إجلاء العائلات التي لديها أطفال من 14 بلدة تقع في منطقة "كراسنورميسكي"، خصوصا، مدن كراسنوارميسك، ورودينسكوي، وقرى إغناتوفكا، وداتشينسكوي، وزيلتوي، وزيلينو، وليسوفكا، ونوفوبافلوفكا، ونوفوكراينكا، وبوشكينو، وروغ، وسوخوي يار، وروزا، وتشونيشينو.

ووسعت السلطات الأوكرانية، الاثنين، منطقة الإخلاء من الجزء الخاضع لسيطرتها من "دونيتسك"، ليشمل ما يقارب 30 بلدة في تجمعات كونستانتينوفسكايا، وسيليدوفسكايا الإقليمية، بما في ذلك كونستانتينوفكا، وبيلايا غورا، وبيزيمياني، وإيجيفكا، وبيلوكوزمينوفكا، وفيروليبوفكا، وديلييفكا، وكلينوفوي، ومايسكي، وماركوفو، ومولوشاركا، ونيليبوفكا، ونوفودميتروفكا، وغريغوروفكا.

أخبار ذات علاقة

خريطة حديثة تكشف التقدم الروسي الكبير في دونيتسك

ويعدّ "كراسنوارميسك" المركز الإقليمي في الشمال الغربي من "دونيتسك". 

ويبلغ عدد سكان المدينة أكثر من 61 ألف نسمة، ويوجد هناك مركز نقل كبير، حيث تربط خطوط السكك الحديدية والطرق بين "دونيتسك" ومقاطعة "دنيبروبيتروفسك".

وأعلن الجيش الروسي أخيرا السيطرة على بلدة زاليزني القريبة من "توريتسك" في منطقة "دونيتسك" شرقي أوكرانيا، إذ يحقق تقدما متواصلا، بمعزل عن الهجوم المباغت الذي تشنه القوات الأوكرانية داخل الأراضي الروسية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC