حزب الله يقول إنه قصف بالصواريخ تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في ثكنة "زرعيت"

logo
العالم

باكستان.. مقتل موقوفَين أثناء محاولة هروب من السجن

باكستان.. مقتل موقوفَين أثناء محاولة هروب من السجن
رجال أمن باكستانيونالمصدر: أ ف ب
11 أكتوبر 2024، 7:55 م

قتل موقوفان باكستانيان متهمان بالوقوف وراء تفجير حافلة عام 2021 أودى بـ13 شخصًا، بينهم تسعة مواطنين صينيين، في أثناء محاولة هروب الجمعة.

وبحسب "رويترز"، قال مسؤول في شرطة مكافحة الإرهاب الباكستانية، طلب عدم كشف هويته، إنه خلال نقل الشخصين المحتجزين من سجن إلى آخر في مدينة لاهور الشرقية استهدف كمين الموكب الذي كانا فيه.

وأضاف "هاجم إرهابيون مجهولون إحدى شاحنات الشرطة لتحرير شريكيهما"، مشيرًا إلى مقتل الرجلين "نتيجة إطلاق نار" من قبل الأشخاص الذين حاولوا تهريبهما.

وتابع المسؤول أن الرجلين كانا يواجهان حكمًا بـ"السجن مدى الحياة"، بسبب هجوم عام 2021 في شمال غربي باكستان استهدف حافلة تقل موظفين باكستانيين وصينيين يعملون في موقع بناء سد للطاقة الكهرومائية.

وتعد الصين الحليف الإقليمي الأكثر أهمية لباكستان، وقد ضخت ملايين الدولارات في الدولة التي تعاني ضائقة مالية لتمويل مشاريع بنى تحتية كبرى فيها.

وتكافح إسلام أباد لحماية الصينيين الذين يتم إرسالهم لإدارة أعمال البناء.

ويستهدف المسلحون في المناطق الغربية من باكستان بانتظام العمال الوافدين من الخارج والمشاريع التي تعود لشركات أجنبية، مدعين أنهم يستغلون المجتمعات المحلية.

وقُتل عاملان صينيان في محطة طاقة تعمل بالفحم في تفجير تبناه مسلحون انفصاليون في مدينة كراتشي الجنوبية نهاية الأسبوع الماضي.

وفي وقت سابق هذا العام، قُتل خمسة مهندسين صينيين آخرين، عندما تعرضت قافلتهم لتفجير انتحاري في أثناء توجهها نحو موقع السد نفسه الذي تعرض لهجوم عام 2021.

أخبار ذات علاقة

بصواريخ وقنابل.. هجوم مسلح يقتل 20 شخصا في باكستان

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC