عاجل

وزير الدفاع الإسرائيلي: المرحلة الجديدة من الحرب تنطوي على فرص ولكنها تحمل مخاطر جسيمة

logo
العالم

مسؤولو الجيش الإسرائيلي يقترحون ضربة استباقية ضد "حزب الله"

مسؤولو الجيش الإسرائيلي يقترحون ضربة استباقية ضد "حزب الله"
بطارية مضادة للصواريخ من القبة الحديدية، بالقرب من عسقلان...المصدر: رويترز
05 أغسطس 2024، 7:33 م

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، الاثنين، عن اقتراح قدمه مسؤولون كبار في الجيش الإسرائيلي، بشن هجوم استباقي ضد ميليشيا حزب الله في لبنان.

وتترقب إسرائيل هجومًا منها؛ ردًا على اغتيال الرجل العسكري الأول في الحزب فؤاد شكر، بعد استهدافه في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

وقالت القناة الـ13 الإسرائيلية إن "مسؤولين كبارًا في الجيش الإسرائيلي اقترحوا خلال مشاورات أمنية شن هجوم وقائي على حزب الله، إلا أنه في الوقت الحاضر لم يتم قبول المقترح من قبل الحزب السياسي".

أخبار ذات علاقة

مع ترقب رد إيراني.. قائد "سنتكوم" يجري مباحثات في إسرائيل

 وأضافت أن "الاستعدادات في إسرائيل لمواجهة هجوم حزب الله وإيران آخذة في التزايد، لكن في الوقت الحالي ليس هناك يقين بشأن موعد حدوثه".

وأشارت القناة إلى أن "التقديرات الإسرائيلية أن حزب الله سيهاجم إسرائيل أولًا، وبعد الرد ستقرر إيران كيفية وحجم الرد وفق رد الفعل الإسرائيلي، إذ سيحاول حزب الله الوصول إلى أهداف عسكرية".

وأوضحت أن "اقتراح الضربة الوقائية جاء لتقويض مخطط هجوم حزب الله، ولأن فرص التصعيد في الشمال تتزايد أيضاً، ومن الأفضل أن تقود إسرائيل الهجوم مبكرًا".

أخبار ذات علاقة

"استعراض إعلامي" .. محللون يكشفون خيارات "حزب الله" للرد على إسرائيل‎

 وسبق أن شنت إسرائيل هجومًا استباقيًا ضد حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في قطاع غزة في أغسطس/آب من العام 2022، حيث كانت الحركة تخطط لتنفيذ عمليات واسعة ضد إسرائيل، ردًا على اعتقال أحد قادتها في الضفة الغربية.

وبدأت إسرائيل الضربة الاستباقية بعمليات قصف مكثفة لقطاع غزة، واغتيال عدد من القادة العسكريين للحركة، قبل أن تبدأ جولة تصعيد استمرت أيامًا عدة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC