عاجل

إعلام سوري: تسلل وتحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية في درعا والقنيطرة

logo
العالم

ترامب يغير موقفه من العملات المشفرة ويتعهد بدعمها

ترامب يغير موقفه من العملات المشفرة ويتعهد بدعمها
دونالد ترامب في مؤتمر "البيتكوين" بمدينة ناشفيلالمصدر: رويترز
28 يوليو 2024، 7:44 ص

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تعهد بدعم العملات المشفرة في الولايات المتحدة، وضمها إلى أجندته (أمريكا أولاً)"، حال فوزه في انتخابات الرئاسة.

وكان ترامب أعرب خلال فترة وجوده في البيت الأبيض عن شكوكه بشأن العملات المشفرة، مدعيًا أنه "ليس من المعجبين" وأن قيمتها "مبنية على الهواء".

وقال ترامب في مؤتمر "البيتكوين" بمدينة ناشفيل في ولاية تينيسي "إذا كانت العملات المشفرة ستحدد المستقبل، فأنا أريد أن يتم تعدينها وصنعها في الولايات المتحدة".

ووفق "وول ستريت جورنال"، تحتفظ الحكومة الأمريكية حاليًّا بنحو 164 ألف عملة بيتكوين تم ضبطها من مجرمي الإنترنت وأسواق الإنترنت المظلم، والتي تبلغ قيمتها نحو 8.8 مليارا دولار بالقيمة السوقية الحالية.

وقدم الرئيس السابق، وفقًا للصحيفة، سلسلة من الوعود لدعم صناعة العملات المشفرة، إذ تعهد بتشكيل مجلس استشاري رئاسي لصناعة العملات المشفرة.

أخبار ذات علاقة

بلومبيرغ: شركات العملات المشفرة ستكون الرابح الأكبر إن فاز ترامب

وقال ترامب إن السبب الذي دفعه إلى إلقاء كلمته في المؤتمر حيث التقى نحو 20 ألفًا من المؤيدين للعملة المشفرة والمديرين التنفيذيين بالصناعة، يمكن تلخيصه في كلمتين: "أمريكا أولًا".

وبين ترامب أنه "سيقيل" رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات غاري غينسلر، وهو ما لاقى ترحيبًا من الحاضرين بالمؤتمر، وفقًا لوكالة "بلومبيرغ" الأمريكية.

وقال ترامب، وفق "بلومبيرغ": "بعد ظهر اليوم، أطرح خطتي لضمان أن تكون الولايات المتحدة عاصمة العملات المشفرة في العالم وقوة بيتكوين العظمى في العالم.. وسنحقق ذلك".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC