عاجل

بدء جلسة الحكومة الإسرائيلية المصغرة في مقر وزارة الدفاع بعد تأجيلها لساعات

logo
العالم

"هذه ليست حربنا".. أوربان ينتقد اندفاع الاتحاد الأوروبي نحو أوكرانيا

"هذه ليست حربنا".. أوربان ينتقد اندفاع الاتحاد الأوروبي نحو أوكرانيا
رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربانالمصدر: AFP
08 سبتمبر 2024، 3:26 ص

اعتبر رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان أنه ليس من مصلحة الاتحاد الأوروبي تبني موقف أوكرانيا في نزاعها مع روسيا، مشيراً إلى أن "هذه ليست حربنا"، منتقدا السياسة الأوروبية التي ستجر إلى المزيد من "الانغماس" في الصراع.

وقال أوربان في حديث لصحيفة "كوريري ديلا سيرا" على هامش منتدى اقتصادي أوروبي في إيطاليا الجمعة: "أنا أنتقد السياسة الأوروبية؛ لأنه بدلا من اتباع مصالحنا، فإننا نلتزم تماما بالمواقف الأوكرانية، وهذا يجرنا إلى مزيد من الانغماس في الصراع".

وأردف "هذا ليس في صالح أوروبا، بل إنه ببساطة مضر"، مشددا على أن هذه الحرب "لا علاقة لنا بها".

وأعرب أوربان عن قناعته أيضا بأنه لا يوجد تهديد لأمن أوروبا من قبل روسيا، وأضاف "إذا قررت أوروبا أن تصبح جزءا من هذا الصراع، فإن هنغاريا لا تلتزم بهذا الموقف".

أخبار ذات علاقة

بعد ألمانيا .. زيلينسكي في إيطاليا للمطالبة بمزيد من الأسلحة

ويشارك الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في منتدى اقتصادي في تشيرنوبيو شمالي إيطاليا، إذ من المقرر أن يطلب مجددًا مزيدًا من الأسلحة لمواجهة التقدم الروسي في شرق بلاده.

وفي وقت سابق، دعا أوربان زيلينسكي إلى النظر في "وقف سريع لإطلاق النار"، ما يوضح الخلافات بينهما، وكذلك تلك الموجودة بين بودابست ومعظم العواصم الأوروبية.

وأكد زيلينسكي، من جانبه، على أهمية "السلام العادل"، مشيرًا إلى أن بلاده اشترطت الانسحاب الكامل للقوات الروسية من أوكرانيا، ودفع تعويضات قبل أي وقف لإطلاق النار.

وتمسك رئيس الوزراء المجري الذي تتولى بلاده رئاسة الاتحاد الأوروبي، بمواقفه، مؤكدًا الجمعة أن التوصل إلى السلام عبر المفاوضات يتطلب وقفًا مسبقًا لإطلاق النار.

ولكنه رأى أن "أيًّا من الطرفين لا ينوي تحقيق السلام".

وبعد عامين ونصف العام على بدء الحرب الروسية، لا تزال أوكرانيا تواجه صعوبات في صدها، فهجومها الذي باشرته في بداية آب/ أغسطس على منطقة كورسك الروسية لم يساعد على وقف تقدم قوات موسكو في الشرق. 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC