اف تحرك لجنود في موقع الصدح الإسرائيلي الحدودي مع لبنان بقذائف المدفعية

logo
العالم

"بيلد": أوكرانيا تعد خطة من 3 مراحل لمكافحة المسيرات الروسية

"بيلد": أوكرانيا تعد خطة من 3 مراحل لمكافحة المسيرات الروسية
طائرات مسيرة روسيةالمصدر: رويترز
10 سبتمبر 2024، 2:00 م

أفادت صحيفة "بيلد" الألمانية، يوم الأحد، أن كييف لديها خطة من ثلاث مراحل لبناء مخزوناتها من الطائرات بدون طيار قادرة على محاربة الطائرات المسيرة الروسية في الجو، بما في ذلك مسيرة "شاهد" الروسية المدمرة التي تحمل متفجرات.

وتتقدم أوكرانيا بخطى حثيثة، نحو تطوير طائرات بدون طيار اعتراضية مصممة لإحباط الطائرات المسيرة الروسية قبل أن تتمكن من ضرب أهداف أوكرانية رئيسة، وفقا لمجلة "نيوزويك" الأمريكية.

وذكرت المجلة أن أوكرانيا نفذت بالفعل المرحلة الأولى من خطتها، حيث أطاحت بطائرات الاستطلاع الروسية ذات المراوح الأربع "كوادكوبتر" من سماء أوكرانيا بطائراتها بدون طيار الصغيرة.

وأظهرت التقارير الواردة من أوكرانيا طائرات بدون طيار أوكرانية، لا سيما "طائرات بدون طيار تعمل بتقنية الرؤية من منظور الشخص الأول" (FPV)، حيث يتم توجيهها باستخدام نظارات متخصصة، وهي تشتبك مع طائرات بدون طيار روسية في الجو. 

كما أظهرت مشاهد ملتقطة لطائرات بدون طيار تابعة لموسكو، وهي تصطدم بطائرات بدون طيار أوكرانية.

وبحسب ما ورد في تقرير "بيلد"، تعمل أوكرانيا أيضًا على تنمية مخزوناتها من الطائرات بدون طيار ذات الأجنحة الثابتة التي يمكنها اعتراض الطائرات الروسية على مسافة تصل إلى 60 كيلومترًا.

ويتم حاليا اختبار الطائرات بدون طيار ذات الأجنحة الثابتة، ومن المتوقع نشرها في وقت لاحق من هذا العام.

أخبار ذات علاقة

بالطائرات المسيّرة.. أوكرانيا تشن هجوما واسع النطاق على موسكو

 وأشارت شركة بيسومار الأوكرانية، يوم السبت، إلى أنها طورت طائرة بدون طيار "كاميكازي اعتراضية" منخفضة التكلفة وقادرة أيضًا على إجراء مهام استطلاع، فيما تظهر الصور المنشورة طائرة بدون طيار اعتراضية ذات أجنحة ثابتة.

والشق الثالث في الاستراتيجية، وفقًا لصحيفة "بيلد"، هو تطوير "مسيرات قاتلة" تكون سريعة وطويلة المدى؛ بهدف تدمير ترسانة موسكو من المسيرات التي صممتها إيران.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC