عاجل

وول ستريت جورنال: أمريكا لا تتوقع اتفاقاً بين إسرائيل وحماس قبل انتهاء ولاية بايدن

logo
العالم

كتاب جديد يكشف المرأة التي أخفى نتنياهو لقاءاته معها عن زوجته سارة

كتاب جديد يكشف المرأة التي أخفى نتنياهو لقاءاته معها عن زوجته سارة
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزجته يارةالمصدر: صحيفة الإندبندنت البريطانية
06 يوليو 2024، 3:37 م

كشف كتاب جديد، هوية سياسية إسرائيلية التقاها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عدة مرات دون علم زوجته سارة، مبينة أن هذه السيدة هي ليمور ليفنات، السياسية الإسرائيلية وعضوة الكنيست السابقة.

وفي كتابها الجديد، زعمت ليفنات أنها خلال فترة عملها كوزيرة للاتصالات في حكومة نتنياهو، العام 1996، ظهرت في مذكرات رئيس الوزراء الإسرائيلي باسم مستعار، لأن سارة نتنياهو عارضت تعيينها، بحسب ما أوردته صحيفة "يديعوت أحرونوت".

أخبار ذات علاقة

سارة نتنياهو تتهم قادة الجيش بالتخطيط لـ"انقلاب"

 

وأضافت "معاريف" أن نتنياهو قام بتعيين ليفنات وزيرة للاتصالات، رغم اعتراض زوجته، وبالتالي اضطُر إلى إخفاء لقاءات العمل بين الاثنين من خلال تسجيل اسم مزيف في مذكرات عمله بدلاً من اسم الوزير، وهذا ما أكدته ليفنات أيضًا.

وأصدرت ليفنات، مؤخرًا، كتابًا عن سيرتها الذاتية بعنوان "زوجك يسمح لك؟"، تكشف فيه أنها عندما شغلت منصب وزيرة الاتصالات في حكومة نتنياهو بين عامي 1996 و1999، ظهرت في مذكرات رئيس الوزراء باسم مستعار.

 

9367cecf-059f-4e10-8207-2dc84d78e8dd

 

 

وأوضحت ليفنات أن نتنياهو عينها وزيرة للاتصالات وأدرج اسمها في مذكراته تحت اسم مستعار بسبب اعتراض سارة نتنياهو.

وقالت ليفنات: "في العام 1996، ترأست الطاقم الإعلامي لبنيامين نتنياهو في الانتخابات الشهيرة بين نتنياهو وشيمون بيريز. ووقتها فاز نتنياهو، وبعد الفوز مباشرة، أردت أن أكون وزيرة في الحكومة، لكن سارة نتنياهو اعترضت على ذلك".

وتابعت: "خلال فترة عملي كوزيرة للاتصالات في حكومة نتنياهو، في كل مرة كان من المفترض أن نلتقي في اجتماع عمل، كان ذلك يُكتب في مذكرات تحت اسم مستعار ولم يُكتب اسمي الحقيقي".

وأضافت ليفنات: "عندما كنا نلتقي، كان نتنياهو يطلب من سفيكا هاوزر، رئيس مكتبي في ذلك الوقت، أن يأتي ويجلس معنا في الاجتماع، حتى لا تدخل سارة وتجدنا نجلس معًا".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC