إعلام فلسطيني: إصابات في قصف إسرائيلي على مسجد في جنوب خان يونس

logo
العالم

أوكرانيا: وحدات كورية شمالية تتواجد حاليا في كورسك

أوكرانيا: وحدات كورية شمالية تتواجد حاليا في كورسك
صورة نشرتها الاستخبارات الأوكرانية قالت إنها لجنود من كور...
24 أكتوبر 2024، 8:30 م

أعلنت الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، اليوم الخميس، أن وحدات من الجيش الكوري الشمالي تتواجد في منطقة كورسك الحدودية الروسية، التي شهدت توغلاً أوكرانياً كبيراً في أغسطس/آب الماضي.

في البداية، نفى الكرملين التقارير حول مشاركة قوات كورية شمالية في العمليات القتالية في أوكرانيا، واصفاً إياها بأنها "أخبار كاذبة"، لكن لاحقاً، أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن كيفية تنفيذ معاهدة الشراكة مع بيونغ يانغ أمر داخلي يخص روسيا، من دون أن ينكر وجود القوات الكورية الشمالية في الأراضي الروسية.

وبحسب الاستخبارات الأوكرانية، وصلت الوحدات الكورية الشمالية، التي تلقت تدريبها في روسيا، إلى منطقة العمليات القتالية بتاريخ 23 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وتم رصد وجودها في منطقة كورسك.

وأشارت التقارير إلى أن هناك نحو 12 ألف جندي كوري شمالي، بينهم 500 ضابط و3 جنرالات، يتواجدون حالياً في روسيا ويتلقون تدريبات في 5 قواعد عسكرية.

وأفادت الاستخبارات بأن نائب وزير الدفاع الروسي، يونس-بك يفكوروف، يشرف على تدريب هذه القوات.

ودعت أوكرانيا حلفاءها إلى فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية بسبب مشاركتها في الحرب الروسية الأوكرانية، بهدف زيادة عزلة بيونغ يانغ.

في سياق متصل، أكدت الولايات المتحدة، يوم الأربعاء، وجود أدلة على أن كوريا الشمالية أرسلت نحو 3 آلاف جندي إلى روسيا، تمهيداً لنشرهم المحتمل في أوكرانيا.

بدورها، أكدت وكالة الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية أن هذه القوات، بما في ذلك قوات خاصة، تتلقى تدريبات في أقصى شرق روسيا استعداداً للمشاركة المحتملة في الحرب.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC