logo
العالم

نيجيريا.. مقتل 81 شخصا في هجوم يشتبه بأنه لجماعة بوكو حرام

نيجيريا.. مقتل 81 شخصا في هجوم يشتبه بأنه لجماعة بوكو حرام
قوات الأمن النيجيريةالمصدر: (أ ف ب)
03 سبتمبر 2024، 4:41 م

قالت السلطات المحلية إن ما لا يقل عن 81 شخصا قتلوا وفُقد آخرون، اليوم الثلاثاء، في هجوم على قرية في شمال شرق نيجيريا، وفق "فرانس برس".

وأفاد مسؤول عسكري أن مسلحين يشتبه بأنهم من جماعة "بوكو حرام" المتشددة، شنوا هجوما على متن دراجات نارية وفتحوا النار على سوق وأضرموا النار في متاجر ومنازل.

وأكد شهود عيان، أن عدد القتلى ربما يكون أعلى من ذلك إذ لا يزال عدد من سكان القرية في عداد المفقودين ويُعتقد أنهم لقوا حتفهم بعد أن طاردهم المسلحون في الأدغال، بحسب ما نقلت "رويترز".

أخبار ذات علاقة

بعد وفاة أبناء قيادي.. بوكو حرام تقتل 20 امرأة نيجيرية بتهمة السحر

ووقع الهجوم بعد ظهر يوم الأحد في ولاية يوبي، وهي إحدى ثلاث ولايات تشهد تمردا منذ 15 عاما أدى لمقتل آلاف النيجيريين ونزوح ما يربو على مليوني شخص.

وقال المتحدث باسم شرطة يوبي دونجوس عبد الكريم، إن الهجوم على قرية مافا في الولاية كان على ما يبدو ردا على مقتل اثنين يشتبه في انتمائهما لجماعة بوكو حرام على يد حراس محليين.

وأضاف أنه بعد إطلاق النار على سوق وإضرام النيران في منازل، طارد المسلحون سكانا آخرين في الأدغال وأطلقوا النار عليهم.

وأوضح "قتل الإرهابيون كثيرا من الناس لكننا لم نتأكد بعد من العدد الفعلي للضحايا".

من جانبه، قال مسؤول عسكري رافق قائد الجيش في يوبي إلى مافا مساء أمس الاثنين، إن الطريق إلى القرية كان ملغما بالمتفجرات لكن القوات تمكنت من إبطال مفعولها.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته لكونه غير مخول بالحديث إلى وسائل الإعلام "عثرنا على 37 جثة ونقلناها إلى مستشفى بابانجيدا العام".

وقال أحد السكان، ويدعى مودو محمد، إن عددا آخر من السكان في عداد المفقودين، وقدر عدد القتلى بما يزيد على 100، مبينا أن بعض الجثث لا تزال في الأدغال.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC