باريس تتحدث عن "استفزاز" بعد تهديد نتانياهو بتدمير لبنان مثلما حدث في غزة

logo
العالم

في أبرز تهديداته.. ترامب يتوعد "سارقي انتخابات 2020" بالسجن الطويل

في أبرز تهديداته.. ترامب يتوعد "سارقي انتخابات 2020" بالسجن الطويل
دونالد ترامبالمصدر: رويترز
08 سبتمبر 2024، 8:24 ص

أطلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أبرز تهديداته خلال الحملة الانتخابية الجارية، إذ توعد من شارك في سرقة انتخابات 2020 وهددهم بالمحاكمة والعمل على سجنهم "فترات طويلة".

وبينت شبكة "إن بي سي" الأمريكية، أن تصريحات ترامب التي نشرها عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، تُعد أحد أبرز التهديدات التي أطلقها منذ ترشحه للرئاسة، ومنذ هزيمته السابقة أمام الرئيس جو بايدن العام 2020.

وكتب ترامب عبر منصات التواصل: "أنا وكثير من المحامين وخبراء القانون، نراقب من كثب قدسية الانتخابات الرئاسية 2024، لأنني أدرك، أفضل من الأغلبية، الغش والخداع المتفشيين بوساطة الديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية العام 2020، كانت وصمة عار في تاريخ أمتنا".

وأضاف: "حينما أفوز، ستتم محاكمة من مارسوا الغش وفق أقصى حد يسمح به القانون، وسيواجهون أحكاما بالسجن لفترات طويلة، حتى لا يحدث مثل هذا الفساد في العدالة مجددا".

وتابع: "يجب الحذر من أن هذه المسألة القانونية تمتد إلى المحامين والموظفين السياسيين والمانحين والناخبين غير الشرعيين ومسؤولي الانتخابات الفاسدين، سنبحث عن المتورطين في سلوك انعدام الضمير، ونلقي القبض عليهم ونحاكمهم على مستويات، للأسف، لم نشهدها من قبل في بلادنا".

وكان قد تحدث الرئيس بايدن عن احتمالية عدم اعتراف ترامب بنتائج الانتخابات حال خسارته، كما فعل في انتخابات 2020.

أخبار ذات علاقة

ميشيغان ساحة "معركة" جديدة بين ترامب وهاريس

وحذّر بايدن، في تصريح له أطلقه في وقت سابق، من احتمالية تكرار ما حدث في 6 يناير واقتحام الكونغرس، وقال: "الرجل (ترامب) لا يؤمن بالديمقراطية، لا يمكنك أن تحب بلدك حينما تفوز فقط.. أؤكد أنه لن يقبل بنتائج الانتخابات، وهذا أمر خطير".

ومن جانبها بينت شبكة "إن بي سي" بأن المعارك القانونية الجديدة التي يخوضها الجمهوريون في الولايات المتأرجحة قبل انتخابات نوفمبر المقبل، تثير مخاوف من أنهم "يحاولون زرع بذور الشكوك حول النتيجة إذا خسر ترامب".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC