عاجل

قتلى في استهداف إسرائيلي لمنزل بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة

logo
العالم

آلاف الإيرانيين يشيعون إبراهيم رئيسي ومرافقيه (فيديو)

آلاف الإيرانيين يشيعون إبراهيم رئيسي ومرافقيه (فيديو)
22 مايو 2024، 4:45 ص

قاد المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الأربعاء، مراسيم تشييع الرئيس إبراهيم رئيسي الذي لقي مصرعه في حادث تحطم مروحية مع سبعة مسؤولين بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان.

وسيوارى جثمان رئيسي الثرى غدا الخميس في مشهد وهي مسقط رأسه في شمال شرق إيران.

وبدأت في إيران، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، الاستعدادات والتحضيرات لإقامة صلاة الجنازة على جثمان الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي ومرافقيه على متن الطائرة التي تحطمت قبل يومين.

واحتشد آلاف الإيرانيين في شارع الثورة وسط العاصمة طهران، لحضور صلاة الجنازة وتشييع القادة الإيرانيين، حيث سيؤم المرشد علي خامنئي المصلين.

ونشرت وكالات الأنباء الإيرانية مقاطع تظهر حجم المشاركة الواسعة في مراسم تشييع الرئيس الراحل ووزير الخارجية وعدد من القادة الإيرانيين.

وقالت وكالة "تسنيم" الرسمية إنه "بعد الخطابات والتأبين، سيصلي الإمام الخامنئي حوالي الساعة التاسعة صباحاً، على الجثامين ثم سيتم حملها على أكتاف أهالي العاصمة من جامعة طهران حتى ساحة آزادي".

وأضافت أنه "ستقام مراسم تأبين في طهران بحضور المسؤولين الأجانب والدوليين. وسيتم توديع جثمان رئيسي صباح يوم غد الخميس في خراسان الجنوبية ومن ثم سيوارى الثرى مساء الغد في الحرم الرضوي في مشهد".

وأفادت الوكالة بحضور نعيم قاسم نائب أمين عام تنظيم "حزب الله" اللبناني وإسماعيل هنية رئيس حركة حماس، مراسم التشييع، إلى جانب مشاركة نحو 50 وفداً أجنبياً يضم مسؤولين دوليين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC