إطلاق نار على حاجز قلنديا شمال القدس

logo
العالم

دعا إلى تدخل الجيش.. ترامب يحذر من "عنف اليساريين"

دعا إلى تدخل الجيش.. ترامب يحذر من "عنف اليساريين"
دونالد ترامبالمصدر: رويترز
14 أكتوبر 2024، 3:02 ص

وجّه المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب تهديدا لمن سماهم "اليساريين المتطرفين" في الولايات المتحدة، مشيرا إلى عدم استبعاد استخدام القوات العسكرية ضد أمريكيين وصفهم بأنهم "عدو من الداخل" إذا تسببوا في تعطيل الانتخابات الشهر المقبل.

وقال ترامب لبرنامج "صنداي مورنينغ فيوتشرز" على قناة "فوكس نيوز" الأمريكية أمس الأحد: "أعتقد أن المشكلة الأكبر هي العدو من الداخل، وليس حتى الأشخاص الذين دخلوا بلادنا ودمروها"، في إشارة إلى مواطنين أمريكيين وليسوا مهاجرين.

وأضاف ترامب "لدينا بعض الأشخاص السيئين للغاية، ولدينا بعض الأشخاص المضطربين، مجانين اليسار المتطرف، وإذا لزم الأمر، يجب التعامل معهم، ببساطة من قبل الحرس الوطني أو إذا لزم الأمر حقا من قبل الجيش".

أخبار ذات علاقة

ترامب.. كيف أقنع العالم بأنه "رئيس الظل"؟

 وكان ترامب يجيب على سؤال حول توقعاته بشأن يوم الانتخابات، بعدما قال الرئيس جو بايدن الأسبوع الماضي إنه بينما يعتقد أن الانتخابات ستكون حرة ونزيهة، فإنه لا يعرف "ما إذا كانت ستكون سلمية".

واعتبر ترامب في تصريحاته أن بعض المواطنين الأمريكيين "أكثر خطورة من الصين وروسيا وكل هذه البلدان".

وسارعت حملة نائبة الرئيس كامالا هاريس، منافسة ترامب الديمقراطية، إلى الرد على تصريحات ترامب المدوية.

وقال إيان سامز، المتحدث باسم حملة هاريس "أعلم أن الناس أصبحوا لا يتفاعلون حيال ما يقوله ترامب على مدى العقد الماضي، لكن هذا يجب أن يكون صادما" للأمريكيين.

وأضاف سامز على منصة "إكس": "يقول دونالد ترامب إن مواطنيه الأمريكيين هم "أعداء" أسوأ من الخصوم الأجانب، ويقول إنه سيستخدم الجيش ضدهم، ومع قرار المحكمة العليا بمنح الرؤساء الحصانة وتعهد ترامب أن يكون "ديكتاتورا منذ اليوم الأول" وعلى استعداد للسماح بإلغاء الدستور هذه أشياء مخيفة" وفق تعبيره.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC