logo
العالم

ينتظر إقرارها قريبا.. تفاصيل العقوبات الأوروبية الجديدة على روسيا

ينتظر إقرارها قريبا.. تفاصيل العقوبات الأوروبية الجديدة على روسيا
19 يونيو 2024، 4:29 م

كشف موقع صحيفة "إي يو أوبسيرفر" البلجيكية أن الاتحاد الأوروبي يعتزم إدراج أكثر من 20 فردا على قائمته السوداء، وكذلك 22 كيانا قانونيا، في إطار الحزمة الرابعة عشر من العقوبات ضد روسيا.

ونقل الموقع عن دبلوماسي أوروبي لم يكشف اسمه: "ستكون المطربة بولينا غاغارينا بالتأكيد في قائمة العقوبات الجديدة؛ لموقفها المؤيد خلال الفعاليات العامة المخصصة لدخول مناطق جديدة إلى روسيا"، بحسب ما نقلت وكالة "تا" الروسية للأنباء.

وتشمل العقوبات كذلك مؤسس شركة النحاس الروسية إيغور ألتوشكين، وكذلك تيموراز بولويف رئيس شركة إنتاج البيرة "بالتيكا"، ومؤسس شركة "AEON" رومان تروتسينكو، وكذلك أليكسي غورسلافسكي مدير عام معهد تطوير الإنترنت (ANO IRI).

وتشمل القائمة بعض مدراء المؤسسات الصناعية الدفاعية، ومسؤولين حكوميين وشركات للطاقة.

ووفقا للموقع، وافقت هنغاريا، يوم 14 يونيو/حزيران، على حزمة العقوبات الجديدة، لكن ألمانيا لا تزال تعرب عن مخاوفها بشأن القيود ضد فروع الشركات الأوروبية التي تواصل العمل في روسيا.

إلا أنه من المتوقع أن يتم التصديق على الحزمة الجديدة مع حلول اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في 24 يونيو/حزيران الحالي.

وأشار الموقع إلى أن الحزمة الجديدة ستشمل فرض قيود على توريد الغاز الطبيعي المسال، واستيراد الهيليوم من روسيا.

أخبار ذات صلة

مدفيديف يدعو للرد على عقوبات الغرب بمبدأ "العين بالعين"

           

وستتضمن الحزمة فرض عقوبات على أسطول ناقلات النفط، وكذلك تقييد الوصول "إلى التقنيات ذات الاستخدام المزدوج".

ويوم 9 مايو/أيار، أكد المفوض الأوروبي لشؤون الطاقة كدري سيمسون أن العقوبات الجديدة ستمنع استخدام الموانئ الأوروبية لاستقبال السفن التي تحمل الغاز الطبيعي المسال من روسيا إلى دول ثالثة، ويعتزم الاتحاد الأوروبي فرض قيود تكنولوجية على محطات الغاز الطبيعي المسال الروسية.

وتعتقد المفوضية الأوروبية أن هذه العقوبات ستجبر الشركات الروسية على تغيير نموذج أعمالها فيما يتعلق بتجارة الغاز الطبيعي المسال، خاصة في ما يتعلق بالإمدادات التي تذهب إلى آسيا عبر موانئ بلجيكا وإسبانيا وفرنسا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC