إعلام إسرائيلي: الرد على إيران سيكون في غضون أيام

logo
العالم

البنتاغون: داعش "بلا أرض" لكنه يتكيف وتهديداته "قائمة"

البنتاغون: داعش "بلا أرض" لكنه يتكيف وتهديداته "قائمة"
عناصر تتبع لتنظيم داعش في العراقالمصدر: رويترز
12 أكتوبر 2024، 1:21 ص

قال تقرير نشره موقع وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، إن تنظيم داعش لم يعد "يحكم أراض" لكن الأيديولوجية التي يتبناها التنظيم لا تزال قائمة، وهناك حاجة للتحالف الدولي لمواجهة هذه التهديدات.

وبحسب التقرير، كشف منسق وزارة الدفاع الأمريكية للتحالف الدولي لمحاربة داعش،  آلان ماتني، وجود إستراتيجيات وخطط جديدة يعتمدها التحالف لمواجهة تهديدات التنظيم في العالم.

أخبار ذات علاقة

القضاء الأمريكي يعلن اعتقال "داعشي" خطط لهجوم يوم الانتخابات

تهديد لا يختفي

وقال ماتني: "أعتقد أنه إذا تعلمنا أي شيء خلال السنوات العشر الماضية، يمكنني القول إن هذا التهديد لا يختفي بل يتغير ويتكيف"، مضيفا أن "التحالف الآن في مرحلة طبيعية وصحية حيث يتكيف هو أيضا مع هذه التطورات", وفق قوله.

وأوضح ماتني، "أن جماعات مثل داعش تقيّم باستمرار نقاط قوتها وضعفها وتحاول الاستفادة منها، ونحن أيضا نفعل الشيء ذاته".

ولفت إلى أن "التنظيم مثل غيره من الجماعات الإرهابية، يريد منا أن نبالغ في رد الفعل أو نتصرف بطريقة يصعب الحفاظ عليها إستراتيجياً، وهو يريد منا أن نستخدم الكثير من الموارد، حتى لا تستطيع الدول لوحدها مواجة تهديداته"، وفق ماتني.

وأشار  إلى الإستراتيجية التي يعتمدها التحالف الدولي تحولت من تنفيذ عمليات عسكرية على الأرض إلى تبادل المعلومات الاستخبارية، موضحا أن إستراتيجية هزيمة داعش، تركز أيضا على توزيع العبء بين دول التحالف بشأن التدريب في مجال مكافحة الإرهاب.

واجتاح تنظيم داعش مناطق شاسعة في العراق وسوريا، عام 2014،  مهددا ملايين الناس في الشرق الأوسط بأساليب عنيفة تتبنى القتل والاغتصاب والإبادة الجماعية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC