إعلام عبري: سقوط صواريخ أطلقت من لبنان في مستوطنة "كرميئيل" شمال إسرائيل

logo
العالم

قائد أوكراني سابق لـ"إرم نيوز": عملية كورسك منعت تقدم الروس نحو خاركيف

قائد أوكراني سابق لـ"إرم نيوز": عملية كورسك منعت تقدم الروس نحو خاركيف
فيكتور كيفليوكالمصدر: إرم نيوز
10 سبتمبر 2024، 10:35 ص

أكد الخبير العسكري والقائد السابق في الجيش الأوكراني فيكتور كيفليوك، أن قوات بلاده حققت نتائج مهمة بمنع الروس من التقدم في خاركيف، معتبرًا أن عملية كورسك "ليست إستراتيجية".

وقال كيفليوك لـ"إرم نيوز" إن "العملية في مقاطعة كورسك ليست عملية إستراتيجية، ولكن في الوقت الحالي يمكننا التحدّث عن عدم قدرة عدونا على الهجوم بالقرب من خاركيف، وذلك أمر مهم جدًا بالنسبة لنا"، وفق تعبيره.

وأكد العسكري الذي عمل على مدى أكثر من 30 عامًا في الجيش الأوكراني أنّ تحرك القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة كورسك شرقًا، "خلق مشكلة للقوات الروسية".

أخبار ذات علاقة

برلمانية أوكرانية: هذه أسباب عملية "كورسك" وإيران متورطة في الحرب (فيديو إرم)

 وأشار إلى أن الروس سحبوا ما يقارب 10000 إلى 30000 عنصر من مختلف الجبهات في منطقة كورسك، "وتلك نتيجة أخرى لهجومنا على الأراضي الروسية" وفق تعبيره، مضيفًا أنه "من الناحية الإستراتيجية لعل هاتين الخطوتين هما من أهم النتائج التي تحققت".

وتابع أنه "في الأسبوع الماضي جرى اجتماع مع القائد العام للجيش الأوكراني الجنرال ألكسندر سورسكي الذي تحدث عن الأهداف الرئيسة للعملية التي حصلت في منطقة كورسك"، موضحًا "نحن بحاجة إلى الحد من زحف القوّات الروسية على الاتجاهات الرئيسة في شرق أوكرانيا، وثانيًا، نحتاج إلى أن نُظهر لعدونا، أيّ السكان المدنيين أولًا، طبيعة الحرب الحديثة التي تجري في الوقت الراهن يجب أن يشعروا كيف تكون الحرب في الداخل" وفق تعبيره.

وأضاف كيفليوك "ثالثًا، علينا أن نحقق نصرًا صغيرًا لرفع معنويات الجيش ومعنويات المجتمع الأوكراني المدني" وفق تعبيره.

التفاصيل تُنشر لاحقا في "وثائقي" لـ إرم نيوز.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC