وزير الخارجية اللبناني: بدلا من "عسكرة الصراع" يجب التوصل إلى حل دبلوماسي للأزمة

logo
العالم

"لا تتدخل".. البيت الأبيض يوجه رسالة إلى بوتين

"لا تتدخل".. البيت الأبيض يوجه رسالة إلى بوتين
المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربيالمصدر: رويترز
05 سبتمبر 2024، 4:10 م

دعا البيت الأبيض، يوم الخميس، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى "التوقف عن التدخل" في الانتخابات الأمريكية، وذلك بعدما أبدى دعماً ساخراً للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.

وأكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، جون كيربي، للصحفيين: "الأشخاص الوحيدون الذين يحددون هوية الرئيس المقبل للولايات المتحدة هم الشعب الأمريكي. سيكون من الأفضل لو توقف السيد بوتين عن التحدث عن انتخاباتنا والتدخل فيها".

وكان بوتين قد أطلق تعليقاً ساخراً في وقت سابق يوم الخميس، حيث أشار إلى أن روسيا تفضل فوز هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مرجعاً ذلك إلى "ضحكتها المعدية" كسبب لتفضيلها على منافسها دونالد ترامب.

تعليقات بوتين جاءت بعد يوم واحد من توجيه وزارة العدل الأمريكية اتهامات لمسؤولين في وسائل الإعلام الروسية بالتورط في مخطط للتأثير على انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر من خلال نشر دعاية مؤيدة لروسيا.

وفي وقت سابق من هذا العام، وقبل انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من السباق الانتخابي، قال بوتين بسخرية إن بايدن، بصفته سياسياً من "الطراز القديم"، أكثر قابلية لتوقع خطواته، مما يجعله مفضلاً لديه مقارنة بترامب.

وعندما سُئل بوتين عن رأيه في الانتخابات الحالية خلال منتدى اقتصادي في شرق روسيا، أشار إلى أن الانتخابات هي خيار الشعب الأمريكي. لكنه أضاف أنه بما أن بايدن أوصى أنصاره بدعم هاريس، فإن روسيا "ستفعل الشيء نفسه".

وأضاف بوتين قائلاً: "إنها تضحك بطريقة معبرة ومُعدية توحي بأن كل شيء على ما يرام بالنسبة لها"، ملمحاً إلى احتمال امتناعها عن فرض المزيد من العقوبات على روسيا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC