وسائل إعلام: مسيرة تستهدف قاعدة عسكرية إسرائيلية في الأغوار الشمالية

logo
العالم

"نراقب عن كثب".. الكرملين يعلّق على محاولة اغتيال ترامب

"نراقب عن كثب".. الكرملين يعلّق على محاولة اغتيال ترامب
المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوفالمصدر: رويترز
16 سبتمبر 2024، 2:09 م

قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، إن بلاده تراقب عن كثب المعلومات التي تأتي من الولايات المتحدة، و"ترى مدى توتر الوضع هناك"، بعد أنباء عن محاولة جديدة لاغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأضاف بيسكوف، في تصريح للصحفيين، أن "من الصعب أن نقول هنا، هذا ليس من شأننا حقًّا، لكننا بالطبع نراقب عن كثب المعلومات التي تأتي من الولايات المتحدة، ونرى مدى توتر الوضع هناك، بما في ذلك بين المتنافسين السياسيين، والصراع السياسي متوتر".

وبشأن سؤال صحفي عن مدى تأثير محاولة اغتيال ترامب على الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، أجاب بيسكوف: "نحن نراقب ذلك، لكننا لم نتدخل في هذا الأمر بأي شكل من الأشكال ولا نتدخل الآن".

ووفق مسؤولين في قوات إنفاذ القانون الأمريكية، فإن عناصر جهاز الخدمة السرية رصدوا مسلحاً مندساً بين الأشجار قرب الملعب، وأطلقوا النار عليه، بينما كان ترامب يلعب "الغولف" مع صديقه ومتبرع حملته، مستثمر العقارات ستيف ويتكوف.

وأضافوا أن المسلح، ويدعى ريان ويسلي روث (58 عاما)، من هاواي، ألقى بندقية هجومية من طراز (إيه. كيه-47) وفرّ في سيارة، لكن ألقي القبض عليه.

أخبار ذات علاقة

كيف علق نتنياهو على محاولة اغتيال ترامب الثانية؟

   

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC