حزب الله يعلن إطلاق مسيرات على قاعدة عسكرية في وسط اسرائيل

logo
العالم

"نيوزويك": خريطة الحرب تكشف عن توغل أوكراني جديد في كورسك

"نيوزويك": خريطة الحرب تكشف عن توغل أوكراني جديد في كورسك
دبابة روسية مدمرة في كورسكالمصدر: أ ف ب
17 سبتمبر 2024، 1:11 م

سلّطت مجلة "نيوزويك"، اليوم الثلاثاء، الضوء على تطورات الحرب الروسية على أوكرانيا، لافتة إلى "تحقيق القوات الأوكرانية تقدمًا في منطقة كورسك، وفقًا لتقارير عقب روايات تفيد بأن موسكو بدأت تنجح في الهجوم المضاد على توغل كييف داخل الأراضي الروسية".

وقالت المجلة إن "الخرائط تظهر أحدث التطورات، فبعد أن أدى التحرك الأوكراني المفاجئ عبر حدود كورسك ذات الدفاعات الخفيفة في 6 أغسطس/ آب إلى تحقيق مكاسب سريعة، زعمت كييف أنها استولت على حوالي 500 ميل مربع من الأراضي". 

واستدركت المجلة: "لكن كييف أثارت مخاوف من أنها ستؤثر في العمليات في منطقة دونيتسك، حيث أحرزت روسيا تقدماً، خاصة نحو المركز اللوجستي في بوكروفسك".

وأوضحت المجلة أنه "رغم بطئها في الاستجابة، ردت القوات الروسية بمهاجمة الجناح الأيسر لتقدم أوكرانيا، وتفيد التقارير بأنها استعادت السيطرة على قرى، على الرغم من أن المعلومات مجزأة، وتعتمد على مدونين عسكريين ومصادر أوكرانية".

ونشر حساب (Intelschizo) للاستخبارات مفتوحة المصدر، الأحد، أنه خلال الأسبوع الماضي، اكتسبت موسكو 8 أميال مربعة باتجاه "سناغوست" وباتجاه "غلوشكوفو"، وخسرت روسيا 73 ميلاً مربعاً.

في المقابل قال حساب (Tendar)، المؤيد لأوكرانيا، إن قوات كييف استولت على قرية "فيسيلوي"، استنادًا إلى لقطات فيديو، وكتب أنه لا يوجد دليل يذكر لدعم مزاعم تحقيق روسيا مكاسب في كورسك.

وأضاف الحساب: "إن هذا يضع القوات الأوكرانية في نطاق قريب من غلوشكوفو، ويهدد بتقسيم هذا الجيب جنوب نهر سيم إلى قسمين. والأسوأ بالنسبة للروس هو أن هذا الهجوم هو على مؤخرة الجيش الروسي في إطار هجومهم المضاد الجاري، والذي كانت نتائجه غامضة في أفضل الأحوال".

وأشار المنشور إلى أن أوكرانيا تعرف الآن ما هي النوايا التكتيكية الروسية في كورسك. ويمكنها في المقابل مواجهتها بفاعلية.

وفي الوقت نفسه، قالت مصادر موالية لروسيا إن القوات الأوكرانية واصلت، خلال عطلة نهاية الأسبوع، الهجمات داخل وحول "ليوبيموفكا"، التي تقع جنوب شرق "كورينيفو" وبالقرب من مالايا لوكنيا، إلى الشمال من "سودزا".

وتظهر خريطة "معهد دراسات الحرب" أن الصور التي تبين المواقع الجغرافية تشير إلى الكيفية التي تقدمت بها القوات الروسية شرق "أوكتيابر"، التي تقع جنوب "كورينيفو" وتقدمت بشكل طفيف غرب "ليوبيموفكا".

ووفقاً للمعهد، "أفادت تقارير بأن القوات الأوكرانية تقدمت في منطقة غلوشكوفسكي، ومنطقة كورسك، كما أفادت التقارير بأن القوات الروسية استعادت مؤخرًا أراضي في المنطقة اعتبارًا من 15 سبتمبر/ أيلول".

أخبار ذات علاقة

هجوم كورسك المضاد.. روسيا تستعيد 200 كم وتستعد للزحف نحو سودجا

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC