عاجل

مهاجم يطعن شخصا حتى الموت ويجرح آخر بروتردام الهولندية

logo
العالم

استطلاع: هاريس رفعت مستوى "الحماس" في الانتخابات الأمريكية

استطلاع: هاريس رفعت مستوى "الحماس" في الانتخابات الأمريكية
مؤيديون لكامالا هاريسالمصدر: رويترز
01 سبتمبر 2024، 7:10 م

تزايد حماس الأمريكيين للمشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، بحسب استطلاع جديد، عزا ذلك إلى تسمية كامالا هاريس مرشحة للديمقراطيين عوضا عن الرئيس جو بايدن.

وبحسب موقع "أكسيوس"، فإن الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة غالوب من أول أغسطس الفائت إلى العشرين منه، أظهر أن 69 في المئة، من بين 1015 شخصا شاركوا في الاستطلاع، قالوا إنهم "أكثر حماسا" للتصويت، مقارنة مع 54 في المئة في استطلاع مارس آذار الماضي.

وذكر الاستطلاع أن معدل حماسة الديمقراطيين يتأخر بنقطة واحدة عن أعلى مستوى حققه الحزب في فبراير شباط 2008، في أثناء الانتخابات التمهيدية بين هيلاري كلينتون وباراك أوباما، إذ بلغت حماسة الديمقراطيين وقتها 79%.

وفي قراءة لأثر هذه النتائج، توقع كبير محرري مؤسسة غالوب، جيفري جونز، أن تتجاوز مشاركة الناخبين من الحزبين الديمقراطي والجمهوري ما كانت عليه في عام 2020، عندما أدلى ثلثا البالغين الأمريكيين المؤهلين بأصواتهم، وهي أعلى نسبة منذ أكثر من 100 عام.

عودة بايدن للظهور

إلى ذلك، ينتظر أن يشارك بايدن في حملة انتخابية لهاريس، غدا الاثنين، بعد فترة من الغياب قضاها في إجازة.

وتأتي مشاركة بايدن المقررة في حملة نائبته كامالا هاريس بمناسبة عيد العمال، الذي تحتفل به الولايات المتحدة في أول يوم اثنين من سبتمبر أيلول، وذلك في بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا.

ويقضي بايدن الأسابيع الأخيرة من ولايته الرئاسية بعيدا عن أنظار الجمهور، فيما يشكل ظهوره المقرر في حملة هاريس الاثنين دعما إضافيا للحملة الديمقراطية في مواجهة حملة الجمهوري دونالد ترامب.

وانصب ظهور بايدن، خلال الفترة الأخيرة، على مناسبات تتعلق بالشأن الخارجي، حيث عمل على مدار الأسابيع القليلة الماضية على إدارة مفاوضات مع روسيا أدت إلى أكبر تبادل للسجناء منذ عقود في بداية هذا الشهر.

كما شارك، خلال فترة وجوده في كاليفورنيا وديلاوير، في سلسلة من المكالمات الهاتفية مع زعماء أجانب في إطار الضغط الأمريكي من أجل التوصل إلى اتفاق من شأنه أن يؤدي إلى وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس.

أخبار ذات علاقة

"كتاب قديم ومملّ".. "حرب اتهامات" مفتوحة بين هاريس وترامب

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC