عاجل

قتلى في استهداف إسرائيلي لمنزل بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة

logo
العالم

إسرائيل تحذر حماس من تنفيذ هجمات خلال الأعياد اليهودية

إسرائيل تحذر حماس من تنفيذ هجمات خلال الأعياد اليهودية
09 سبتمبر 2023، 5:17 م

حذرت إسرائيل حركة حماس من استغلال الأعياد اليهودية المقبلة لتنفيذ هجمات ضد الإسرائيليين، في قطاع غزة والضفة الغربية.

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية "كان" عن توجيه السلطات الإسرائيلية رسالة إلى قادة حركة حماس في قطاع غزة، تحذرهم من تنفيذ أي عمليات خلال فترة الأعياد.

ووفق القناة العبرية، فإن إسرائيل نقلت الرسالة التحذيرية لقادة حركة حماس عبر وسطاء، وجاء فيها "إذا حدثت عمليات إطلاق نار في الضفة أو إطلاق صواريخ خلال الأعياد اليهودية المقبلة، فسيتم الرد بقسوة على قطاع غزة".

وكان وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت أجرى، مساء الخميس الماضي، جلسة تقييم أمني مع قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية؛ لبحث الأوضاع الأمنية خلال الأعياد اليهودية المقبلة، والتي تصادف منتصف الشهر الجاري.

أخبار ذات صلة

مسؤولون: إسرائيل سترفع حظر صادرات غزة الأحد

           

وحذر غالانت من استغلال فترة الأعياد لتنفيذ هجمات، قائلا: "سيكون هناك من يحاول مهاجمتنا وقت الأعياد، لكن أقترح على جميع عناصر الإرهاب بأن لا يحاولوا تجربتنا، إذا لزم الأمر سنوجه ضربة ساحقة لهم".

وتخشى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية من استغلال الفصائل الفلسطينية المسلحة فترة الأعياد اليهودية لتنفيذ هجمات وعمليات انتقامية، وذلك في ظل تصاعد العمليات بكافة أنواعها مؤخرا ضد الإسرائيليين.

وكانت الحكومة الإسرائيلية حذرت الإسرائيليين سابقا من السفر خارجا، وأخذ الحيطة والحذر خلال فترة الأعياد، التي تستمر نحو شهر تقريبا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC