رشقة صواريخ من لبنان تجاه خليج حيفا ومنطقة "الكريوت"

logo
العالم

في ذكرى 11 سبتمبر.. "زلة لسان" جديدة لبايدن

في ذكرى 11 سبتمبر.. "زلة لسان" جديدة لبايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدنالمصدر: رويترز
11 سبتمبر 2024، 12:11 م

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن (81 عامًا) في زلة لسان جديدة، عندما استهل حديثه في ذكرى أحداث 11 سبتمبر بجملة: "غدًا أنفذ الحادي عشر من سبتمبر".

وقال بايدن في سياق حديثه للصحفيين: "غدًا أذهب لحضور عيد ميلاد حفيدتي في نيويورك، ثم سنشاهد المناظرة، وغدًا أنفذ الحادي عشر من سبتمبر".

أخبار ذات علاقة

"لست جو بايدن".. هكذا بدت هاريس أمام ترامب

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، أثارت هذه العبارة المتعلقة بهجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 موجة من التعليقات الساخرة والمنتقدة على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الصياغة غير الملائمة.

وأحيا الرئيس الأمريكي ونائبته، كامالا هاريس، يوم الأربعاء الذكرى السنوية الـ23 لهجمات 11 سبتمبر على الولايات المتحدة بزيارة المواقع الثلاثة التي اصطدمت بها الطائرات المختطفة في 2001، وأسفرت عن مقتل نحو ثلاثة آلاف شخص.

واستهل بايدن وهاريس يومهما بزيارة الموقع الذي اصطدمت فيه الطائرتان ببرجي مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك.

في السياق ذاته، قالت كارين جان بيير، المتحدثة باسم البيت الأبيض، للصحفيين على متن الطائرة الرئاسية يوم الثلاثاء: "يمكننا فقط تخيل الحزن والألم اللذين شعرت بهما عائلات 11 سبتمبر والناجون منها في كل يوم على مدى الثلاثة والعشرين عامًا الماضية، وسنتذكر ونقدر دومًا الذين سُرقوا منا في وقت مبكر للغاية"، وفقًا لوكالة "رويترز".

وأضافت: "سنواصل فعل كل ما في وسعنا لضمان عدم تكرار هجوم مثل هذا مجددًا".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC