مقتل عسكري بالجيش اللبناني متأثرا بجراح أصيب بها باستهداف دراجة نارية في الوزاني

logo
العالم

رئيس وزراء روسيا يجتمع مع الرئيس الإيراني الاثنين

رئيس وزراء روسيا يجتمع مع الرئيس الإيراني الاثنين
الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان (يمين) ورئيس الوزراء الروسي...المصدر: إكس
29 سبتمبر 2024، 4:16 م

أعلنت الحكومة الروسية، الأحد، أن رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين سيزور إيران الاثنين، وسيجتمع مع رئيسها مسعود بزشكيان.

وأضافت الحكومة في بيان أن الزعيمين سيوليان "اهتماما خاصا" لتنفيذ مشروعات مشتركة ضخمة في مجالات النقل والطاقة والصناعة والزراعة وغيرها، بحسب وكالة "رويترز".

وتأتي هذه الزيارة، في ظل توترات حادة، وحالة تصعيد تشهدها المنطقة، خصوصا بعد قيام إسرائيل بسلسلة اغتيالات لحلفاء طهران، كان آخرها زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

كما تتوعد إيران، برد على قيام إسرائيل باغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية في طهران، وحسن نصر الله في بيروت، فيما تهدد إسرائيل باستهداف كافة التنظيمات المرتبطة بإيران، والتي تعتبر أنها تشكل خطورة على أمنها.

وفي سياق متصل، قالت إسرائيل إن الهجوم الذي شنته على ميناء الحديدة اليمني القابع تحت سيطرة الحوثيين، رسالة لإيران بأن الجيش الإسرائيلي قادر على استهداف عمقها.

وشنت مقاتلات إسرائيلية غارات عنيفة على ميناء الحديدة اليمني الواقع تحت سيطرة ميليشيا الحوثي.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن الغارات تأتي في إطار ردع ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، التي شنت هجمات صاروخية وبالطائرات المسيرة استهدفت الأراضي الإسرائيلية.

ورجّح خبراء ومختصون في الشأن الإقليمي أن تُقدم إسرائيل خلال الفترة المقبلة على استهداف المشروع النووي الإيراني، منوهين إلى أن أي قرار بهذا الشأن لن يكون قبل حسم نتائج الانتخابات الأمريكية المقررة في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني.

أخبار ذات علاقة

إيرانيون يطالبون السلطات بالسفر لدعم "حزب الله" (فيديو)

 وتتزايد التقديرات بسعي الحكومة الإسرائيلية بقيادة بنيامين نتنياهو لتوسيع دائرة القتال ضد إيران وحلفائها؛ الأمر الذي دفع نتنياهو للمصادقة على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وقيادات سياسية وعسكرية بارزة في الحزب.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء السبت، إن العالم والإقليم أمام نقطة تحول تاريخية، مؤكداً: "ليس هناك مكان في إيران أو الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراعنا الطويلة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC